كلينتون تدعو إيران للإفراج عن 3 أمريكيين معتقلين لديها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38849/

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إيران للإفراج "في أسرع وقت" عن الأمريكيين الثلاثة الذين تم اعتقالهم الصيف الماضي في كردستان إيران. كما قالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإسباني ميغل موراتينوس إن محاولات واشنطن ومجموعة الوسطاء الدوليين الستة الرامية إلى تطوير التعاون مع إيران حول ملفها النووي لم تحظى برد إيجابي من قبل الإيرانيين.

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في 14 ديسمبر/كانون الأول إيران للإفراج "في أسرع وقت" عن الأمريكيين الثلاثة الذين تم اعتقالهم الصيف الماضي في كردستان إيران وتنوي محاكمتهم لدخولهم أراضيها "بشكل غير قانوني".

 وصرحت كلينتون بأن الاتهامات الإيرانية بالتجسس المنسوبة للأمريكيين الثلاثة "لا أساس لها البتة".

وكان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي قد أعلن في وقت سابق من هذا اليوم أن شين باور (27 عاما) وساره شورد (31 عاما) وجوش فتال (27 عاما) "سيحاكمون" وأن "حكما سيصدر". وبحسب متكي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي، فإن الأمريكيين الثلاثة دخلوا الأراضي الإيرانية "لأهداف مثيرة للريبة".

يذكر أن الأمريكيين الثلاثة تم اعتقالهم في 31 يوليو /تموز الماضي بعد دخولهم الأراضي الإيرانية بينما كانوا يقومون بنزهة في منطقة جبلية في كردستان العراق. ويشار في هذا الصدد إلى أن عقوبة التجسس يمكن أن تصل وفقا للقانون الإيراني إلى الإعدام.

كلنتون تقول إن محاولات المجتمع الدولي لتطوير التعاون مع إيران باءت بالفشل وتدعو لمزيد من الضغط على طهران

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإسباني ميغل موراتينوس إن محاولات واشنطن ومجموعة الوسطاء الدوليين الستة الرامية إلى تطوير التعاون مع إيران حول ملفها النووي لم تحظى برد إيجابي من قبل الإيرانيين.

ودعت كلينتون إلى تكوين جبهة موحدة للمجتمع الدولي ضد الإيرانيين ولمزيد من الضغط على طهران لكي تدرك الحكومة الإيرانية أهمية تغيير سياساتها وقراراتها المتعلقة ببرنامجها النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك