استقالة مدير هيئة أمن الدولة في ليتوانيا على خلفية قضية "سجن سري أمريكي"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38847/

قدم مدير هيئة أمن الدولة في ليتوانيا بوفلس ملاكاوسكاس استقالته لرئيسة البلاد على خلفية تسرب معلومات عن وجود سجن سري تابع لوكالة التحقيق المركزية الأمريكية في الأراضي الليتوانية. وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الليتواني إن استقالة المسؤول الأمني الليتواني مرتبطة "بشكل جزئي" بقضية السجن السري الأمريكي في ليتوانيا.

قدم مدير هيئة أمن الدولة في ليتوانيا بوفلس ملاكاوسكاس استقالته لرئيسة البلاد على خلفية تسرب معلومات عن وجود سجن سري تابع لوكالة التحقيق المركزية الأمريكية في الأراضي الليتوانية.

وأكد مصدر في الديوان الرئاسي أن مدير هيئة أمن الدولة الليتواني قدم استقالته لرئيسة ليتوانيا التي وافقت على هذا الطلب.

من جهة أخرى قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الليتواني أرفيداس أنوشاوسكاس إن استقالة المسؤول الأمني الليتواني مرتبطة "بشكل جزئي" بقضية السجن السري التابع لوكالة التحقيق الأمريكية.

وكانت قناة "أي بي سي" الأمريكية قد ذكرت في أغسطس/آب الماضي أن "سجنا سريا" كان يعمل لعدة سنوات بالقرب من العاصمة الليتوانية فيلنوس وكان يقبع في هذا السجن، حسب معلومات القناة 8 إرهابيا، تم القبض عليهم بعد 11 سبتمبر/أيلول عام 2001. ويجري في ليتوانيا حاليا تحقيق برلماني بهذا الشأن، ومن المتوقع أن تنشر نتائج هذا التحقيق قبل 22 من الشهر الحالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)