استئناف اعمال مؤتمر المناخ الدولي بعد توقف بسبب مقاطعة دول نامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38845/

تم استئناف عمل مؤتمر المناخ الدولي بعد توقف بسبب مقاطعة وفود عدد من الدول النامية مشاركتها في هذا المؤتمر الدولي الذي ينعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. وتمكنت رئيسة المؤتمر الوزيرة الدنماركية كوني هديغور من إقناع مجموعة من الدول الإفريقية للعودة إلى طاولة المفاوضات بعد أن وعدت ممثليها بأن يقوم المؤتمر باتخاذ قرار خاص بشأن بروتوكول كيوتو.

تم استئناف عمل مؤتمر المناخ الدولي بعد توقف بسبب مقاطعة وفود عدد من الدول النامية مشاركتها في هذا المؤتمر الدولي الذي ينعقد في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وكان ممثلون من الدول النامية قد أعلنوا في وقت سابق انسحابهم من المفاوضات، مطالبين بتمديد بروتوكول كيوتو القاضي بتقليص حجم انبعاث الغازات من قبل الدول المتقدمة، بينما دعت الدول المتقدمة إلى إقرار اتفاقية موحدة للحد من انبعاث الغازات من قبل جميع دول العالم.

وقد أدت هذه الخطوة إلى تعطيل جهود مجموعات العمل التي بحثت مسائل التغير المناخي عشية وصول رؤساء الدول المشاركة إلى كوبنهاغن.

وتمكنت رئيسة المؤتمر الوزيرة الدنماركية كوني هديغور من إقناع مجموعة من الدول الإفريقية للعودة إلى طاولة المفاوضات بعد أن وعدت ممثليها بأن يقوم المؤتمر باتخاذ قرار خاص بشأن بروتوكول كيوتو.

من جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قادة العالم إلى اتخاذ إجراءات فعالة لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، واصفا الوضع بالكارثي في حال عدم خروج المجتمعين في مؤتمر كوبنهاغن بقرار لمكافحة هذه الظاهرة.

يذكر أن 135 دولة نامية أرسلت وفودها إلى مؤتمر المناخ الدولي، فيما يبلغ إجمالي الدول المشاركة 192 دولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك