روسيا تقترح صياغة اتفاقية دولية بشأن أمن الطاقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38844/

دعا الرئيس ديمتري مدفيديف الى صياغة مشروع معاهدة دولية بشأن امن الطاقة، على غرار مشروع معاهدة أمن الطاقة الأوروبي. وقال مدفيديف في اجتماع لمناقشة مسائل تطوير الطاقة في روسيا إنه حان الوقت لإعداد اتفاق شامل للتوقيع عليه وليس مناقشته فقط .

دعا الرئيس ديمتري مدفيديف الى صياغة مشروع معاهدة دولية بشأن امن الطاقة، على غرار مشروع معاهدة أمن الطاقة الأوروبي. 
وقال مدفيديف يوم 14 ديسمبر/كانون الاول في اجتماع لمناقشة مسائل تطوير الطاقة في روسيا إنه حان الوقت لإعداد اتفاق شامل للتوقيع عليه وليس مناقشته فقط . واضاف انه ينبغي عرض موقف روسيا فيما يتعلق بمبادرة الطاقة كما كان الحال مع معاهدة الأمن الأوروبي. وكان الرئيس وكان مدفيديف قد دعا في بيان بثه على موقعه الالكتروني دول العالم المتقدمة اقتصادياً إلى التعهد بخفض الأنشطة التي تؤدي الى انبعاث الغازات التي تسبب ارتفاع حرارة الأرض. وأكد أنه من الضروري أن يكون هناك تمييز بشأن التزامات البلدان النامية لان تتناسب مع إمكانياتها الاقتصادية.
وفي ذات الاجتماع قال نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين إن حجم استخراج النفط في روسيا بلغ منذ بداية العام الحالي 493 مليون طن، مرتفعا بـ1.5 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم.
واضاف  سيتشين ان حجم تصدير النفط الروسي ارتفع منذ بداية العام بـ1.8  في المئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي ليصل إلى 247.4 مليون طن.
وتوقع الوزير ان يبلغ حجم انتاج الغاز الطبيعي في روسيا هذا العام 575 مليار متر مكعب وان كمية 170.6 مليار متر مكعب منها ستذهب للتصدير .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم