روسيا تشطب اكثر من 500 مليون دولار من ديون البلدان الافريقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38839/

اعلن الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي في اجتماع موسع للجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية مكرس لقضايا القارة الافريقية ان روسيا ستشطب في العام الحالي على الارجح اكثر من 500 مليون دولار اخرى من الديون الافريقية.

اعلن الكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي في اجتماع موسع للجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية مكرس لقضايا القارة الافريقية ان موسكو نشطت تعاونها مع الدول الافريقية في الاتجاهات المختلفة. وقال ان اهتمام روسيا بافريقيا والمشاكل الافريقية والتعاون معها في المجالات المختلفة وفي الاطر المتباينة ازداد كثيرا خلال السنوات الاخيرة.
واشار الدبلوماسي الروسي الى وجود نتائج محددة للتعاون مع القارة الافريقية مردفا مع ذلك انها متواضعة اذ لم يزد حجم العلاقات بين روسيا والبلدان الافريقية الا بـ20 بالمئة.
وذكر ان حجم التبادل التجاري الروسي ـ الافريقي بلغ في العام الماضي ملياري دولار رغم  الازمة المالية العالمية. واعرب عن امله في زيادة هذا المؤشر باضعاف.
وشدد سلطانوف على ضرورة العمل في مجال الاستثمارات والبحث عن مجالات التعاون الجديدة في المستقبل القريب.
وافاد سلطانوف ان روسيا قد شطبت 20 مليار دولار من الديون المترتبة على البلدان الافريقية وستشطب في العام الحالي على الارجح على اكثر من 500 مليون دولار اخرى.

مبعوث الرئيس الروسي الى البلدان الافريقية: يجب تطوير التعاون الروسي ـ الافريقي في المجالات المختلفة ومنها الطاقة على وجه الخصوص

من جانبه اكد  مبعوث الرئيس الروسي الى البلدان الافريقية الكسي فاسيلييف ان روسيا والبلدان الافريقية يجب ان توطد التعاون في المجالات المختلفة وخاصلة في مجال الطاقة.
واكد ان روسيا يمكن ان تكون شريكا قادرا على المنافسة للافريقيين في مجال الطاقة واستثمار موارد الغاز والنفط وغيرهما. بينما تحتاج روسيا الى توريد المعادن النادرة والمنتجات الزراعية والاسماك من افريقيا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)