الكشف عن شعار كأس الأمم الأوروبية في أوكرانيا وبولندا 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38838/

كشف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني ورئيس اتحاد كرة القدم في أوكرانيا غريغوري سوركيس ونظيره البولندي غجيغوج لياتو يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول في كييف، الشعار الرسمي لكأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا في عام 2012 .

كشف رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني ورئيس اتحاد كرة القدم في أوكرانيا غريغوري سوركيس ونظيره البولندي غجيغوج لياتو يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول في كييف، الشعار  الرسمي لكأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا في عام 2012 .

والشعار عبارة عن قصبة زهرة من ثلاثة فروع، وترمز الزهرة الملونة بالأحمر والأبيض على الفرع الذي من الجهة اليسرى الى ألوان العلم البولندي، أما الزهرة التي على الفرع الأيمن مطلية باللونين الأزرق والأصفر أي ألوان العلم الأوكراني، بينهما الزهرة التي في المنتصف وهي عبارة عن كرة قدم  باللونين الأصفر والأبيض، والقصبة تنمو من قاعدة مطلية باللون الكستنائي مكتوب عليها "EURO2012".

 أما شعار البطولة  "لنصنع التاريخ معا" الذي عرض في كييف وكان مكتوبا باللغتين البولندية والأوكرانية، فهو تذكير بأن البطولة القارية ستقام لأول مرة في التاريخ في أوروبا الشرقية.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد اكد في وقت سابق بأن أوكرانيا مستعدة لاستضافة نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012 بالاشتراك مع بولندا. وستجري مباريات  يورو 2012 في 4 مدن أوكرانية وهي: (كييف ولفوف وخاركوف ودونيتسك) وفي 4 مدن بولندية  هي: (وارسو وبوزنان وفروتسلاف وغدانسك)، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة في العاصمة الأوكرانية كييف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا