تايلند تمدد احتجاز طاقم طائرة تنقل أسحلة كورية شمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38834/

قررت المحكمة الجنائية بالعاصمة التايلندية بانكوك الاثنين 14 ديسمبر/كانون الاول تمديد احتجاز طاقم طائرة "إيليوشين 76" التي تم إيقافها في بانكوك في الأسبوع الماضي لمدة 12 يوما.

قررت المحكمة الجنائية بالعاصمة ااتايلاندية بانكوك الاثنين 14 ديسمبر/كانون الاول تمديد احتجاز طاقم طائرة "إيليوشين 76" التي تم إيقافها في بانكوك في الأسبوع الماضي لمدة 12 يوما.
وأعلن رئيس لجنة الطيران المدني الكازاخية راديلبيك أديمولدا الاثنين في أستانا أن 4 أشخاص من أصل 5 من طاقم الطائرة يحملون الجنسية الكازاخية.
وكانت السلطات التايلاندية احتجزت يوم السبت الماضي الطائرة وعلى متنها نحو 40 طنا من الأسلحة من كوريا الشمالية. وصرح قائد الطائرة المحتجزة أنها أقلعت من أوكرانيا، وهبطت في تايلاند للتزود بالوقود قبل عودتها إلى أوكرانيا.
ويذكر ان الطائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجورجية "أيرويست جورجيا"، وانها كانت مؤجرة لشركة "SP-TRADING " الأوكرانية بعقد ايجار وقع يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني.
واعلن وزير الخارجية الاوكرانية بترو بروشنكو ان زارة الخارجية الاوكرانية تعمل على التاكد من معلومات عن احتمال تورط شركة الطيران الاوكرانية في رحلة "إيليوشين 76".

من جانبه أكد معهد استوكهولم الدولي لدراسات السلام أن طائرة النقل التي تحتجزها السلطات التايلاندية وعلى متنها شحنة من الأسلحة الكورية الشمالية، أكد أن لها تاريخ طويل في نشاط تجار أسلحة معروفين رصدت الأمم المتحدة دورهم في تهريب الأسلحة إلى دول إفريقية عدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك