الرئيس الكرواتي يعارض نشر منظومة الدرع الصارويخة في اوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38830/

اعلن الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش في موسكو انه يعارض نشر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا. واكد ان بلده يهتم بتعميق العلاقات مع روسيا التي تعتبر دولة جبارة يصعب تصور الثقافة العالمية دون الثقاقة والعلم فيها. كما طرح الرئيس الكرواتي خلال لقائه مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين فكرة تطوير العلاقات بين روسيا وأوروبا بمساعدة كرواتيا.

اعلن الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش خلال كلمة القاها في دار الضيافة للخارجية الروسية يوم 14 ديسمبر/كانون الاول انه يعارض نشر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا لانه يؤدي الى تعقيد العلاقات واصطدامات جديدة.
واشار ميسيتش الذي يقوم بزيارة عمل الى موسكو الى ان كرواتيا تدعم مبادرة الرئيس الروسي في مجال الامن الاوروبي مؤكدا ان التعاون بين اوروبا وروسيا يجب ان يكون مثمرا.
وصرح ميسيتش بان انضمام كرواتيا الى الناتو مرتبط حصرا بالعناية بامن البلد وتفادي التهديدات العسكرية المحتملة مشددا على انه يستثنى تماما اي خطر على دولة ما ينطلق من كرواتيا.
واكد الرئيس الكرواتي ان بلده تهتم بتعميق العلاقات مع روسيا التي تعتبر دولة جبارة يصعب تصور الثقافة العالمية دون الثقاقة والعلم فيها.
وفي معرض حديثه عن مسألة اعادة النظر في نتائج الحرب العالمية الثانية التي اكتسب في ايامنا هذه حيوية اعلن ميسيتش ان كرواتيا تعارض تزوير التاريخ حين يوصف الفائز في الحرب العالمية الثانية بالخاسر ومن ساهم في اشعال الحرب بالبطل.

ميسيتش يبحث مع مدفيديف وبوتين تعزيز التعاون الثنائي

وبحث الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف سبل تعزيز العلاقات الروسية الكرواتية في مختلف المجالات.

وكان ميسيتش قد طرح خلال لقائه مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين فكرة تطوير العلاقات بين روسيا وأوروبا بمساعدة كرواتيا. من جانبه قال بوتين إن حجم التبادل التجاري بين البلدين في الفترة الأخيرة انخفض بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، معربا عن أمله في أن تتمكن روسيا وكرواتيا من تطوير التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري ليعود إلى مستوى ما قبل الأزمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)