مدفيديف:افكار ساخاروف تتماشى مع المهام التي يعالجها المجتمع الروسي

اندريه ساخاروفاندريه ساخاروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38823/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تهنئة الى المشاركين في المؤتمر الدولي الذي افتتح في موسكو في 14 ديسمبر/كانون الاول بعنوان "افكار ساخاروف اليوم". وجاء في البرقية ان افكار اندريه ساخاروف تتماشى مع المهام التي يعالجها المجتمع الروسي المعاصر.

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تهنئة الى المشاركين في المؤتمر الدولي الذي افتتح في موسكو في 14 ديسمبر/كانون الاولب بعنوان "افكار ساخاروف اليوم" بمناسبة مرور 20 عاما على وفاة اندريه ساخاروف العالم الفيزيائي والشخصية الاجتماعية الذي ذاع صيته في العالم.
وجاء في البرقية التي تلاها فلاديمير لوكين مفوض حقوق الانسان في روسيا ان ساخاروف " كان يدرك كل الادراك مدى ترابط الحرية والمسؤولية واهمية السعي الى الكمال الاخلاقي. ومصيره هو قدوة في الحياة وفقا لمعايير الضمير والتمسك الراسخ بالمبادئ التي ذاد عنها بشجاعة وبنزاهة".
واشار مدفيديف الى ان ساخاروف اعتبر التفرقة بين الشعوب مصدر خطر على البشرية ، وكان يردد دوما  ان التعاون المتكافئ والمصارحة واحترام الفرد هي المفاهيم الوحيدة التي تتيح صيانة  الحضارة البشرية وتطويرها.
واكد مدفيديف في البرقية قائلا" بمقدورنا اليوم من خلال تحليلنا خبرة تاريخ عصرنا الحديث ان نقيم عمق وحيوية افكار اندريه ساخاروف. وتتماشى افكاره مع المهام التي يعالجها المجتمع الروسي المعاصر".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)