صحيفة بريطانية: إيران تستعد لاختبار صاعق نيوتروني لصنع القنبلة الذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38803/

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول أن إيران قد اعدت منذ عام 2007 "مشروعا لصنع قنبلة نووية". وأعلنت الصحيفة أنها حصلت على وثائق استخباراتية سرية تكشف عن مشروع عسكري مدته 4 سنوات وضعته إيران لاختبار "صاعق نيوتروني" من اجل تفجير السلاح النووي.

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية في عددها الصادر يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول أن إيران قد اعدت منذ عام 2007 "مشروعا  لصنع قنبلة نووية". وأعلنت الصحيفة أنها حصلت على وثائق استخباراتية سرية تكشف عن مشروع عسكري مدته 4 سنوات وضعته إيران لاختبار "صاعق نيوتروني" من اجل تفجير السلاح النووي.
وجاء في الصحيفة أن وكالات الاستخبارات الاسيوية تشير الى أن تاريخ الوثائق المذكورة يعود إلى أوائل عام 2007، أي بعد 4 سنوات من التاريخ الذي كان يعتقد بأن إيران كانت قد علَّقت فيه العمل في برنامجها النووي.
ونقلت الصحيفة عن خبراء مستقلين قولهم إن الصاعق المذكور لا يمكن استخدامه لأغراض  مدنية  أم عسكرية اخرى سوى في مجال السلاح النووي.
وذكرت "التايمز" إن مادة "ديوتيريد اليورانيوم" المستخدمة في الصاعق النيوتروني هي نفسها التي استخدمت في صنع القنبلة النووية الباكستانية، والتي أخذت عنها إيران مخطط العمل في برنامجها النووي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك