الافراج عن مختطفين اثنين من أفراد قوة حفظ السلام بدارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38794/

أعلنت مصادر سودانية عن الإفراج عن عامليْن مدنييْن من قوة حفظ السلام يوم الاحد 13 ديسمبر/كانون الاول في اقليم دارفور بالسودان بعد ان بقيا رهن الاحتجاز أكثر من 100 يوم. وكان مسلحون قد اختطفوا رجلا من نيجيريا وامرأة من زيمبابوي وهما من موظفي البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام في دارفور ببلدة زالينجي بغرب دارفور في اغسطس/اب الماضي.

أعلنت مصادر سودانية عن الإفراج عن عامليْن مدنييْن من قوة حفظ السلام يوم الاحد 13 ديسمبر/كانون الاول في اقليم دارفور بالسودان بعد ان بقيا رهن الاحتجاز أكثر من 100 يوم.
وكان مسلحون قد اختطفوا رجلا من نيجيريا وامرأة من زيمبابوي وهما من موظفيي البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي لحفظ السلام في دارفور ببلدة زالينجي بغرب دارفور في اغسطس/اب الماضي.
وقام بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بخطوة غير معتادة حيث اتصل  بالرئيس السوداني عمر حسن البشير في بداية الشهر الجاري وطلب منه تكثيف الجهود للافراج عن الرهينتين.
من جانبه أبلغ معاوية عثمان خالد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية وكالة "رويترز" أن المفاوضات مع الخاطفين جرت عبر شيوخ محليين، مضيفا أن اية فدية لم تدفع على الاطلاق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية