تشافيز يعتبر تصريحات كلينتون بشأن ايران تهديدا صريحا لبلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38792/

إعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تحذير هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية لدول امريكا اللاتينية بشأن علاقاتها مع ايران تهديدا صريحا لبلاده ولبوليفيا. وكانت وزيرة الخارجية الاميركية قد حذرت خلال كلمة ألقتها في منتدى العلاقات الامريكية اللاتينية في واشنطن من التقارب بين دول اميركا اللاتينية وايران، مضيفة ان هذه العلاقة قد تكون لها عواقب سيئة على هذه الدول.

إعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز تحذير هيلاري كلينتون  وزيرة الخارجية الامريكية لدول امريكا اللاتينية بشأن علاقاتها مع ايران تهديدا صريحا لبلاده ولبوليفيا.
وقال تشافيز يوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول خلال تجمع للزعماء اليساريين في كوبا ان تصريحات كلينتون  تمثل احدى "العلامات الواضحة على شن هجوم استعماري" يستهدف ما وصفه بـ"القوى التقدمية" في امريكا اللاتينية.
من جانبها اصدرت وزارة الخارجية البوليفية بيانا تنتقد فيه تصريحات كلينتون. وكانت وزيرة الخارجية الاميركية قد حذرت يوم الأحد 13  ديسمبر/كانون الاول خلال كلمة ألقتها في منتدى العلاقات الامريكية اللاتينية في واشنطن من التقارب بين دول امريكا اللاتينية وايران، مضيفة ان هذه العلاقة قد تكون لها عواقب سيئة على هذه الدول.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك