معلومات سرية تفند اتهامات متكي للرياض باختطاف عالم ذرة ايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38786/

نشرت مجلة "صانداي تيليغراف" البريطانية الاسبوعية الاول انباءاً استناداً لـ "معلومات سرية" سربتها الاستخبارات الفرنسية ان عالم الذرة الايراني شهرام اميري التقى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل توجههم الى ايران.

نشرت مجلة "صانداي تيليغراف" البريطانية الاسبوعية 13 ديسمبر/كانون الاول انباءاً استناداً لـ "معلومات سرية" سربتها الاستخبارات الفرنسية ان عالم الذرة الايراني شهرام اميري، الذي اتهمت طهران مؤخراً الرياض وواشنطن باختطافه، التقى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل توجههم الى ايران، مشيرة الى ان هذا اللقاء تم في مطار فراكفورت.
وتقول المعلومات ان ثمة مناقشات دارت بين اميري وموظفي الوكالة قبيل اقلاع الطائرة التي توجهت بهم الى طهران، بهدف اجراء اول معاينة للمنشأة النووية الواقعة بالقرب من مدينة قم.
ويعتبر اميري البالغ من العمر 30 عاماً والذي عمل في هذه المنشأة احد علماء الذرة الايرانيين الشباب، واكثرهم الماماً بالمعلومات حول هذا الموقع.
وذكرت وسائل الاعلام ان لقاء العالم الايراني بمفتشي الوكالة في فرانكفورت لم يكن اللقاء الوحيد، اذ اجتمع اميري بهم في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك بتنسيق من قبل وكالة الاستخبارت الامريكية، دون الاشارة الى تاريخ هذا اللقاء.
واشارت المجلة البريطانية نقلاً عن رجل استخبارات فرنسي قوله ان المعلومات التي وفرها شهرام اميري عن طبيعة النشاط الممارس في موقع قم كانت "قيمة للغاية"، كما اكد الرجل ان اللقاء الذي جمع المفتشين باميري الشهر الماضي كان سرياً، لدرجة انه لم تكن لديهم اية معلومات عن هوية الشخص الذي حدثهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك