وزير الداخلية العراقي يعلن عن اعتقال 13 متورطا بالتفجيرات في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38778/

اعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول عن اعتقال 13 شخصا متورطا بالتفجيرات التى هزت بغداد يوم 8 ديسمبر/كانون الاول وأودت بحياة 127 شخصا وادت الى اصابة مئات اخرين بجروح.

اعلن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول عن اعتقال 13 شخصا متورطا بالتفجيرات التى هزت بغداد يوم 8 ديسمبر/كانون الاول وأودت بحياة 127 شخصا وادت الى اصابة مئات اخرين بجروح.

وجاء هذا الاعلان في جلسة البرلمان العراقي الخاصة بشأن تطورات الاحداث الاخيرة على الساحة الامنية في البلاد. وحضر الجلسة كل من وزير الدفاع عبد القادر العبيدي ووزير الامن الوطني شيروان الوائلي ومدير جهاز المخابرات بالوكالة زهير الغريباوي وقائد عمليات بغداد السابق الفريق عبود قنبر الذي أقيل من منصبه بعد وقوع التفجيرات وغيرهم من كبار المسؤولين الامنيين .

وكشف قنبر خلال الجلسة عن تفاصيل تلقي الضوء على بعض جوانب عمليات التفجير هذه . وحسب افاداته فقد تلقت الدوائر الامنية العراقية رسالة  من الجانب الامريكي قبل عدة ساعات من وقوع التفجيرات  تقول "بان العدو سيقوم بتفجيرات اليوم بعد الثامنة والنصف صباحا". واوضح ان الاحداثيات التي وردت في الرسالة حول اماكن وقوع الاعمال الارهابية كانت غير دقيقة ومخالفة للواقع. ورغم ذلك - على حد قول عبود قنبر -  اتخذت في المناطق المذكورة، بما في ذلك في المنطقة الخضراء، اجراءات فورية لمنع وقوع التفجيرات .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية