لاريجاني: الغرب لايريدنا أن نعمل في إطار الوكالة الذرية الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38767/

قال رئيس مجلس الشورى الايراني ( البرلمان)علي لاريجاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول في كلمة له امام البرلمان الايراني، إن بلاده ترصد كل التحركات الدولية المتعلقة ببرنامجها النووي. وأضاف لاريجاني إن ايران لن تقبل بأي اتفاقات يسعى الغرب من خلالها للخداع ومنها اتفاقية تبادل الوقود النووي. وعلى صعيد اخر،ادان الزعيم الروحي الاعلى اية الله علي خامنئي، بشدة المعارضة الايرانية لانتهاكها ، باعتقاده،القانون من خلال اهانة مؤسس الجمهورية الاسلامية الخميني.

قال رئيس مجلس الشورى الايراني ( البرلمان) علي لاريجاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول في كلمة له امام البرلمان الايراني، إن بلاده ترصد كل التحركات الدولية المتعلقة ببرنامجها النووي. وأضاف لاريجاني إن ايران لن تقبل بأي اتفاقات يسعى الغرب من خلالها للخداع ومنها اتفاقية تبادل الوقود النووي.

وقال لاريجاني بهذا الصدد، "إننا نرصد كل التحركات مدفوعة الثمن في المحافل الدولية حول برنامجنا النووي.. هم لا يَستطيعون إخفاء نواياهم بعدَالآن، ولا يريدوننا أن نعمل في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وتوعد لاريجاني الغرب قائلا: "ان الشعب الايراني سيرد عليكم بحزم من خلال حضوره في الميدان وفي الوقت المناسب".

وقلل لاريجاني من اهمية التصريحات الامريكية الاخيرة حول ايران، والاتهامات  التي وجهتها وزيرة  الخارجية الامريكية لطهران  بدعم الارهاب، ووصفها بالضجيج، واعتبر ان هذه التصريحات ان دلت فهي تدل على المكانة المهمة التي تتميز بها ايران.
 وعلق  لاريجاني على منح  جائزة نوبل الى اوباما قائلاً  :" ان جائزة نوبل  لا  تستحق هذا القدر بحيث يدلو ( اوباما) بكل هذه التصريحات التي لا معنى لها تجاه ايران".

علي خامنئي يدين المعارضة بشدة ويتهمها بانتهاك القانون

وعلى صعيد اخر، ادان الزعيم الروحي الايراني الاعلى  اية الله علي خامنئي في كلمة بثها التلفزيون الايراني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول، ادان بشدة المعارضة الايرانية لانتهاكها ، حسب  اعتقاده ، القانون من خلال اهانة مؤسس الجمهورية الاسلامية الخميني.

وعرض التلفزيون الرسمي الايراني لقطات لاشخاص قال انهم من أنصار المعارضة وهم يمزقون ويحرقون صورة الامام روح الله الموسوي الخميني (زعيم  ايران للفترة من 1979-1989 ) ، ويدوسون عليها، وذلك خلال مظاهرات مناهضة للحكومة نظمها انصار المعارضة بطهران في يوم الطالب  7 ديسمبر/ كانون الاول الجاري.

ووصف خامنئي هذه الأعمال "بالاستفزازية والمهينة لكافة الشعب الايراني". واضاف قوله " ان المعارضة تشجع بتصرفاتها هذه خصوم ايران على تقويض النظام الاسلامي". وقال بهذا الصدد، "ان اهانة مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران يعد انتهاكا مباشرا لكافة القوانين والتشريعات في البلاد، والمعارضة تعطي الفرصة بذلك لاعداء ايران لتقويض النظام الاسلامي فيها".

وجدد خامنئي مرة اخرى خلال كلمته، شرعية الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/ حزيران الماضي التي جرت  فيها اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد لفترة رئاسية ثانية ، و قال "ان الحديث عن الانتخابات انتهى. وكانت قانونية ولم تستطع المعارضة اثبات ادعاءاتها بوجود تلاعب او تزوير بنتيجتها لصالح الرئيس محمود احمدي نجاد ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك