براون: المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان مركز الارهاب العالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38762/

أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون يوم الأحد 13 ديسمبر/كانون الاول، ان قوات بلاده الاضافية ستصل الى افغانستان خلال الايام القليلة المقبلة، مؤكدا بان الاشهر المقبلة القادمة ستكون حاسمة في هذا البلد، واصفا المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان بانها مركز الارهاب العالمي.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون يوم الأحد 13 ديسمبر/كانون الاول، ان قوات بلاده الاضافية ستصل الى افغانستان خلال الايام المقبلة، مؤكدا بان الاشهر المقبلة القادمة  ستكون حاسمة في هذا البلد.

ودعا براون خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس حامد كرزاي بعد وصوله الى اقليم قندهار جنوبي افغانستان، الى تضافر جهود  قوات التحالف والقوات الامنية الافغانية لمحاربة مسلحي جماعة طالبان، واصفا المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان بانها مركز الارهاب العالمي.

وأكد  براون الذي وصل الليلة الماضية الى افغانستان في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً "ما نحتاج اليه هو ان نبدي، مع دعم من الرأي العام، تصميمنا على محاربة طالبان".

وقد ارتفعت مؤخرا حصيلة عدد القتلى البريطانيين  افغانستان منذ بداية الحرب عام 2001  لتصل الى 100 جندي . وينتشر معظم الجنود البريطانيين في ولاية هلمند جنوب افغانستان.

 وكان رئيس الوزراء البريطاني قد اكد مؤخرا النية في ارسال 500 جندي اضافي الى افغانستان ، ليصل عدد الجنود البريطانيين هناك  الى  9500 جندي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك