وزير الاقتصاد الاماراتي: اقتصاد الامارات أثبت جدارته في تجاوز مختلف التحديات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38760/

شهد الاحد 13 ديسمبر/كانون الاول ارتفاعاً ملحوظاً لمؤشرات بورصتي ابوظبي ودبي، فيما أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة أثبت جدارته في تجاوز مختلف التحديات الاقتصادية التي عصفت بدول العالم جراء الأزمة المالية العالمية. وأرجع الوزير ذلك لسياسات التنويع الاقتصادي الحكيمة التي انتهجتها قيادة الدولة ما عزز متانة الاقتصاد وصلابته.

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، وفق مانشرته  وكالة أنباء الإمارات يوم 13 ديسمبر/كانون الاول، اكد أن اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة أثبت جدارته في تجاوز مختلف التحديات الاقتصادية التي عصفت بدول العالم جراء الأزمة المالية العالمية. وأرجع  الوزير ذلك لسياسات التنويع الاقتصادي الحكيمة التي انتهجتها قيادة الدولة ،ما عزز متانة الاقتصاد وصلابته.

وتوقع المنصوري، أن ينمو اقتصاد  الامارات بنسبة 1.3٪ العام الجاري، و3.2٪ العام المقبل، مشيرا الى ان معدلات النمو لعام 2008  لا يمكن اعتبارها معياراً أساسيا للمقارنة، كونها شهدت الكثير من الطفرات الاقتصادية ومعدلات التضخم، في مختلف القطاعات.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي ان عملية النمو الاقتصادي ستشهد ارتفاعاً تدريجياً في المرحلة المقبلة، إلى أن تصل إلى مرحلة النمو السريع، وذلك بعد تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية، مؤكدا ان نجاح التجربة الاتحادية للدولة أسهمت في بناء دولة نموذجية وحضارية، تتمتع بمكانة متميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتحظى بثقة أكبر الاقتصاديات العالمية.

واوضح المنصوري أن كل ما يُحكى عن الأوضاع الاقتصادية في الإمارات في بعض الوسائل الإعلامية هو أمر مبالغ فيه، وإذا كانت هناك أية انتقادات تجاه الدولة فيجب أن تكون في موضعها، لأننا نتقبل الانتقاد البناء المبني على أسس ووقائع فعلية وليست وهمية.

ارتفاع مؤشرات بورصتي دبي وابوظبي

اغلقت بورصة دبي الاحد على ارتفاع لليوم الثاني من التعامل مدعوما بقرار شركة اعمار العقارية العملاقة التخلي عن قرارها بالاندماج مع شركات ومؤسسات حكومية. واغلق مؤشر سوق دبي المالي عند 1695,35 نقطة اي بارتفاع بنسبة 3,33%، بعد ان فتح على ارتفاع 0,9 بالمئة، مع تعاملات ايجابية طوال اليوم. وارتفع حجم التعامل الى 1,07 مليار درهم اماراتي (291 مليون دولار).

من ناحية اخرى اغلق سوق ابوظبي المالي على ارتفاع نسبته 4,6% عند 2617,61 نقطة. وسجلت كافة القطاعات ارتفاعاً في نشاطاتها  حيث شهد قطاع العقارات ارتفاعا بنسبة 8,79% وقطاع المصارف بنسبة 6%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم