فرنسا.. بناء مقبرة خاصة بالمسلمين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38754/

قررت سلطات ستراسبورغ بناء مقبرة خاصة للمسلمين هي الأولى في فرنسا بعد أن بذل مسلمون من أصول عربية جهودا كبيرة للحصول على قطعة من الأرض لهذا الغرض.

قررت سلطات مدينة ستراسبورغ الفرنسية بناء مقبرة خاصة للمسلمين، هي الأولى في فرنسا بعد أن بذل مسلمون من أصول عربية جهودا كبيرة للحصول على قطعة من الأرض لهذا الغرض.
وستراسبورغ اكبر المدن فى شمال شرق فرنسا. وقد وصلها اول فوج من المهاجرين المسلمين كعمال يبحثون عن عمل فى دولة كانت تحتاج الى بناء ما دمرته الحرب العالمية الثانية، واليوم يقدر عددهم بنحو 10% من السكان.
وقد ولد مسلمون من اصول عربية على هذه الارض وعند الرحيل يرغبون ان تبقى اجسادهم بجانب ابنائهم لكن نصيبهم من مقابر المدينة اكتمل واليوم فقط قررت السلطات بناء مقبرة خاصة للمسلمين على هذه الارض هي الاولى في فرنسا.
وكان رئيس البلدية الجديد في المدينة قد قرر تحطيم حاجز الصمت والتعامل مع مسلمي مدينته كغيرهم من المواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات فشكل فريق عمل من البلدية وممثلي المسلمين للاتفاق على احترام الشعائر الدينية وتحديد ما ستشيده المدينة والتكلفة التي ستدفعها العائلات تماما كما يحدث فى مقابر المدينة.
كما وقررت البلدية تفعيل عدد من المشاريع ومنها استئناف العمل في مشروع  المسجد الكبير لتحقيق مبدأ الحقوق والواجبات.

المزيد في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)