مدفيديف يتباحث هاتفيا مع أوباما حول سير إعداد معاهدة "ستارت" الجديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38746/

بحث الرئيسان، الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي نتائج سير إعداد المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية، واشار الرئيسان الى وجود تقدم ملحوظ في مباحثات فريقي عمل الدولتين في جنيف حيث تجري مفاوضات مكثفة بين الطرفين، لإعداد معاهدة جديدة تحل مكان المعاهدة القديمة "ستارت1" التي انتهت مدتها في 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

بحث الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي يوم 12 دبسمبر/كانون الاول نتائج سير إعداد المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

وأشار الرئيسان في الاتصال الهاتفي الى وجود تقدم ملحوظ في مباحثات فريقي عمل الدولتين في جنيف، حيث تجري مفاوضات مكثفة بين الطرفين، منذ اكثر من 6 اشهر، لإعداد معاهدة جديدة تحل محل المعاهدة القديمة "ستارت1" التي انتهت مدتها في 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وكانت الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق أن عملية وضع المعاهدة الجديدة تقترب من نهايتها.

ومن المقرر ان يحل الاتفاق الجديد، محل معاهدة "ستارت1"  المبرمة عام 1991 ، ويتوقع ان يتم التوقيع على الاتفاق الجديد في الايام القليلة القادمة، حيث يزور الرئيس الروسي كوبنهاغن يومي 17 و18 كانون الاول/ديسمبر للمشاركة في اختتام مؤتمر الامم المتحدة للمناخ، في حين سيصل اوباما الى العاصمة الدنماركية في 18 كانون الاول/ديسمبر للمشاركة ايضا في اختتام المؤتمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)