اختتام عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة في جمهورية ابخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38731/

قفلت في الساعة الثامنة مساء 12 ديسمبر/كانون الاول صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية في جمهورية ابخازيا. فقد صوت حتى الساعة السابعة والنصف 64.29 بالمئة من الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية . وهذا المؤشر اعلى من مثيله في عام 2005 حيث بلغ انذاك 63 بالمئة.

قفلت في الساعة الثامنة مساء 12 ديسمبر/كانون الاول  صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية في جمهورية ابخازيا. وادى الاقبال الواسع  على المشاركة من قبل الناخبين،حسبما اشارت  اليه اكثرية المراقبين الدوليين، الى ظهور طوابيرطويلة  للراغبين في الاقتراع.

فقد صوت حتى الساعة السابعة والنصف 64.29 بالمئة من الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية . وهذا المؤشر اعلى من مثيله في عام 2005 حيث  بلغ انذاك 63 بالمئة.

وقد وعدت لجنة الانتخابات المركزية في جمهورية ابخازيا ان تعلن النتائج الاولية للانتخابات قبل ظهر يوم 13 ديسمبر. ويمكن ان تعلن النتائج النهائية خلال اليومين القادمين في حال عدم تلقيها طعون او شكاو جدية.

ويخوض الرئيس الابخازي الحالي سيرغي باغابش الانتخابات امام 4 منافسين من بينهم  النائب السابق للرئيس الابخازي راؤول خاجيمبا وزعيم المعارضة رئيس حزب التنمية الاقتصادية بيسلان بوتبا، ومدير الشركة الحكومية (الملاحة البحرية الابخازية) زاؤور اردزينبا، والمرشح المستقل فيتالي بكانبا.

وللفوز في الجولة الاولى من الانتخابات يجب ان يحصل المرشح على 50 بالمائة من الاصوات زائدا صوتا واحدا.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)