احتجاز حولي 400 مشارك في مظاهرة احتجاج على التغير المناخي في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38728/

احتجزت الشرطة الدنماركية في كوبنهاغن يوم 12 ديسمبر/كانون الاول من 300 الى 400 مشارك في مظاهرة دعم الاجراءات الحاسمة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري . اعلنت ذلك قناة "سكاي نيوز" البريطانية. وقد قام بتنظيم المظاهرة اكثر من 500 منظمة غير حكومية من 67 بلدا بمناسبة مؤتمر الامم المتحدة حول التغير المناخي الذي افتتح اعماله يوم 7 ديسمبر في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن .

احتجزت الشرطة الدنماركية في كوبنهاغن يوم 12 ديسمبر/كانون الاول من 300 الى 400 مشارك في مظاهرة دعم الاجراءات الحاسمة لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري . اعلنت ذلك قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

وقد قام بتنظيم المظاهرة اكثر من 500 منظمة غير حكومية من 67 بلدا بمناسبة مؤتمر الامم المتحدة حول التغير المناخي الذي افتتح اعماله يوم  7 ديسمبر في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن .  وطالب المشاركون في الفعالية عقد اتفاقية حول تقليص الغازات التي تسبب الاحتباس الحراري  بحيث تكون عادلة وتراعي مصالح البلدان الفقيرة .

وشارك في المظاهرة حسب معطيات الشرطة 30 الف شخص فيما يشير منظموها الى مشاركة 80 الفا.

وجدير بالذكر ان الشرطة احتجزت في كوبنهاغن يوم الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الاول  68 من عناصر حركة "المناخ ليس قضيتكم" لقيامهم بعمليات شغب في المدينة.

 ويذكر ان 193 بلدا تشارك في المؤتمر من اجل صياغة اتفاقية جديدة حول المناخ لتحل عام 2012 محل بروتوكول كيوتو. الا ان اكثرية المراقبين يرون ان هذه الوثيقة لن يتم تبنيها في المؤتمر الحالي وان المشاركين سيقتصرون على اقرار اتفاقية سياسية  سترسم اتجاه مفاوضات عام 2010 حول المناخ.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك