الجيش الباكستاني يستعد لعملية جديدة في منطقة قبلية اخرى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38716/

قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني،ان العملية العسكرية التي شنها الجيش بمنطقة جنوب وزيرستان القبلية انتهت، مشيرا الى انها قد حققت نجاحا كبيرا في فترة زمنية قصيرة. وان عملية جديدة يجرى الاستعداد لها الآن في منطقة اوراكزاي. من جهة اخرى اعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 15 مسلحًا وإصابة 17 آخرين، في اشتباكات عنيفة بمنطقة كورام ، كما أعلنت مقتل احد القادة الكبار في تنظيم القاعدة في غارة جوية الاسبوع الماضي.

قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني  في حديث  للصحفيين بمدينة لاهور شرقي باكستان يوم 12 ديسمبر/كانون الاول، قال  ان العملية العسكرية التي شنها الجيش بمنطقة جنوب وزيرستان القبلية انتهت، مشيرا الى انها حققت نجاحا كبيرا في غضون فترة زمنية قصيرة.  وان عملية جديدة يجرى الاستعداد لها الآن في منطقة اوراكزاي.

وكان الجيش الباكستاني بدأ عمليته العسكرية في جنوب وزيرستان مطلع أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، وقد تمكنت القوات الباكستانية منذ بدء العملية من قتل أكثر من 500 مسلح واعتقال المئات،  وضبط مخزن سري كبير يضم كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة.

اما ميدانيا فقد اعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل 15 مسلحًا  وإصابة 17 آخرين، في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن بمنطقة كورام القبلية في شمال غرب البلاد والمتاخمة للحدود الأفغانية.
وقالت المصادر ان مسلحين  قاموا بشن هجوم على قافلة تابعة لقوات الأمن الباكستانية التي قامت بدورها بالرد على مصدر النيران ، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا وإصابة 17 آخرين.

معلومات عن مقتل قائد بارز في القاعدة

هذا وكانت مصادر أمنية قد أعلنت مقتل احد القادة الكبار في تنظيم القاعدة في غارة جوية الاسبوع الماضي استهدفت شمال غرب باكستان، وقد تضاربت التقارير حول هوية القيادي القتيل حيث أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الأمر يتعلق بصالح الصومالي، فيما رجحت أخرى أن يكون القتيل هو أبو يحيى الليبي الرجل الثالث في تنظيم القاعدة الذي سبق له أن فر من سجن أمريكي بأفغانستان عام 2005.
 
وكان مسؤولون باكستانيون قالوا إن غارة جوية أمريكية استهدفت سيارة في المناطق القبلية من باكستان وأسفرت عن مقتل 3 مسلحين مشتبه فيهم.
 وذكر مسؤول أمريكي إن هناك مؤشرات قوية على أن صالح الصومالي، وهو مخطط كبير لعمليات القاعدة، قد قتل، مشيرا الى ان الصومالي، كان جزءا من الكادر القيادي في القاعدة، ومخططا لشن هجمات على نطاق عالمي بتوجيه من القيادة العليا للقاعدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك