مسودة أدبية لنابوكوف تتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38714/

اليوم وبعد سنوات من وفاة الكاتب الشهير فلاديمير نابوكوف المولود في روسيا والذي تلقى تعليمه في الادب الفرنسي في أنكلترا وعاش في ألمانيا وأبدع أعظم رواياته في أمريكا ،وهو الروائي الذي تتبارى عدة بلدان لتصنيفه كأحد كتابها ، اليوم تظهر روايته غير المكتملة "لاورا" في المكتبات لتتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في موسكو.

اليوم وبعد سنوات من وفاة الكاتب الشهير فلاديمير نابوكوف المولود في روسيا والذي  تلقى تعليمه في الادب الفرنسي في أنكلترا وعاش في ألمانيا وأبدع أعظم رواياته في أمريكا ،وهو الروائي الذي تتبارى عدة بلدان لتصنيفه كأحد كتابها ، اليوم  تظهر روايته غير المكتملة "لاورا" في المكتبات لتتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا في موسكو.

والجدير بالذكر أن فلاديمير نابوكوف كان يكتب على بطاقات كرتونية صغيرة، وروايته غير المكتملة هذه عبارة عن 138 بطاقةً من هذا النوع، كان الكاتب قد أوصى زوجته بحرقها، إلا أنها لم تنفذ وصيته.

ويجمع النقاد على أن هذه الرواية لا تختلف عن روايات نابوكوف المعروفة بحبكتها الدرامية المعقدة وتقديمها لتحليلات عميقة للنفس الانسانية. وتدور أحداثها حول البطلة لورا الشابة المتشوقة للحياة، وزوجها الطاعن في السن الذي يفكر في ماهية الموت ويسعى إليه. إنها مساحةٌ روائية حاول نابوكوف من خلالها تفسير الاسباب التي تدعو الانسان للتخلصِ من عبء الحياة.

وقد ظهرت الرواية في روسيا بنسختين إحداها تتضمن الترجمة الروسية فقط، والاخرى تحتوي على صور لتلك البطاقات الشهيرة التي خطَ عليها الكاتب بيراعه آخر ما جادَ به خياله من أفكار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية