العراق: وزيرا الدفاع والداخلية يمثلان أمام البرلمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38698/

من المقرر ان يمثل يوم 12 ديسمبر/كانون الاول امام البرلمان العراقي وزير الداخلية جواد البولاني، ووزير الدفاع عبد القادر جاسم العبيدي للإجابة عن استفسارات أعضاء البرلمان حيال الخروقات الأمنية المتكررة والتي اسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين الابرياء.

من المقرر ان يمثل يوم 12 ديسمبر/كانون الاول امام البرلمان العراقي وزير الداخلية جواد البولاني، ووزير الدفاع عبد القادر جاسم العبيدي للإجابة عن استفسارات أعضاء البرلمان حيال الخروقات الأمنية  المتكررة والتي اسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين الابرياء.

وبحسب مصادر في البرلمان فان لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تعتزم توجيه 12 سؤالاً إلى الوزيرين والقادة الأمنيين خلال جلسة اليوم المخصصة لاستجوابهم لمعرفة أسباب الخروقات الأمنية الأخيرة.

وكان وزير الداخلية العراقي جواد البولاني قد اكد في وقت سابق أنه يريد إستجوابا برلمانيا علنيا ليكشف حقائق الوضع الأمني إلى العراقيين، مشيرا إلى أنَّ أصل المشكلة في العراق سياسي، وليس أمنيا.

و حضور الوزيرين الى البرلمان يأتي بعد يومين استضافة البرلمان لرئيس الوزراء العراقي، بصفته القائد العام للقوات المسلحة على خلفية التفجيرات الدموية التي طالت العاصمة العراقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية