اختفاء رفات الرئيس القبرصي عشية الذكرى الاولى لوفاته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38693/

كتشفت السلطات القبرصية 11 ديسمبر/كانون الاول اختفاء رفات الرئيس القبرصي تاسوس بابادوبولوس. واكتشف اختفاء رفات الرئيس السابق احد حراس المقبرة الذي اوكلت له مهمة اضاءة شمعة امام ضريح بابادوبولوس كل يوم.

كتشفت السلطات القبرصية 11 ديسمبر/كانون الاول اختفاء رفات الرئيس القبرصي تاسوس بابادوبولوس.

واكتشف اختفاء رفات الرئيس السابق احد حراس المقبرة الذي اوكلت له مهمة اضاءة شمعة امام ضريح بابادوبولوس في الساعة الثامنة من صباح كل يوم.
وعلى الفور توجهت عائلة الرئيس السابق الى مكان الحادث بصحبة قادة الاجهزة الامنية في البلاد.
من جانبه وصف الرئيس الحالي لقبرص دميتريس خريستوفياس هذا العمل بـ "الهمجي والمخجل" ، واضاف ان ذلك "جريمة بشعة تثير مشاعر الرعب ومدان اذ انه ينتهك  القيم والتقاليد واحترام الموتى". 
تولى بابادوبولوس رئاسة البلاد في الفترة بين 2003 حتى 2008، قاد خلالها معارضة بلاده خطة هيئة الامم المتحدة المعروفة بـ "خطة عنان"، نسبة للامين العام السابق كوفي عنان، لتوحيد شطري قبرص المقسمة بين اليونانيين والاتراك الذين يقطنون شمالي قبرص، ثم خاض انتخابات ثانية في عام 2008 لكنه مني بخسارة لصالح منافسه دميتريس خريستوفياس، تلاها بعد ذلك بتسعة اشهر اكتشاف مرضه بسرطان الرئة، ليغادر الحياة 12 ديسمبر/كانون الاول ويدفن في مقبرة على مقربة من العاصمة القبرصية نيقوسيا.

يذكر ان قبرص اثناء تولي بابادوبولوس الحكم اصبحت عضواً في الاتحاد الاوروبي، بالاضافة الى انها دخلت في اطار الدول التي تتعامل باليورو.
ونشرت اسرة الرئيس الراحل بياناً جاء فيه "اينما كانت جثته الان فان صوته سيظل يصدح طويلاً"، مؤكدة انه لن يتم الغاء احياء الذكرى الاولى لرحيله.
هذا واستنكرت كافة الاحزاب القبرصية والكنيسة الارثودوكسية في البلاد هذا العمل.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك