فيتالي كليتشكو بطل العالم بالملاكمة للوزن الثقيل يواجه الامريكي جونسون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38691/

يلتقي الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو حامل لقب بطل العالم في الوزن الثقيل حسب مجلس الملاكمة العالمي مع متحديه الامريكي كيفن جونسون يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الاول في مدينة بيرن السويسرية.

يلتقي الملاكم الأوكراني فيتالي كليتشكو حامل لقب بطل العالم في الوزن الثقيل حسب مجلس الملاكمة العالمي مع متحديه الامريكي كيفن جونسون يوم السبت 12 ديسمبر/كانون الاول في مدينة بيرن السويسرية.

وبالرغم من أن كليتشكو الشقيق الأكبر الملقب بـ " دكتور القبضة الحديدية " يعد المرشح الأقوى للفوز في هذا النزال، إلا أن فيتالي نفسه قال بانه سيواجه نزالا صعبا، ووصف متحديه بالـ "الحصان الأسود" في هذا النزال.

وكان فيتالي كليتشكو الذي حاز على لقبه بطلا للعالم في الوزن الثقيل، حسب تصنيف المجلس العالمي للملاكمة في اكتوبر/تشرين الاول هام 2008 بانتصاره على النيجيري صموئيل بيتر، قد دافع عن لقبه بنجاح مرتين في هذا العام ، ففي مارس/آذار الماضي تغلب على الكوبي خوان كارلوس غوميز بالضرية القاضية، ومن ثم انتصر على الأمريكي كريس اريولا في 27 سبتمبر/أيلول بالضربة الفنية القاضية في الجولة الـ 10 من النزال الذي جمعهما على حلبة "ستيبلس سنتر" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وقد خاض فيتالي البالغ من العمر 38 عاما (112 كغ)، حتى الآن 40 نزالاً، انتصر في 38 منها 37 نزالا بالضربة القاضية، وخسر في نزالين فقط. أما متحديه كيفين جونس البالغ من العمر 30 عاما (110 كغ)، فقد خاض 23 نزالا، فاز في 22 منها 21 نزالا بالضربة القاضية، وتعادل في نزال واحد فقط دون أية هزائم.

للمزيد من المعلومات حول الملاكم الأوكراني الشهير فيتالي كليتشكو عبر هذا الرابط

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا