روسيا تسهم بمبلغ 2 مليون دولار في صندوق الطوارئ للامم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38684/

قررت روسيا الاسهام بمبلغ 2 مليون دولار في صندوق معالجة الحالات الطارئة التابع للامم المتحدة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم 11 ديسمبر/كانون الاول ان هذا القرار يعكس الدور المهم للبلاد في مجال تقديم الدعم لدول العالم.

قررت روسيا الاسهام بمبلغ 2 مليون  دولار في صندوق معالجة الحالات الطارئة التابع للامم المتحدة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم 11 ديسمبر/كانون الاول ان هذا القرار "يعكس الدور المهم للبلاد في مجال تقديم الدعم لدول العالم ، مما يعتبر خطوة هامة على طريق ترسيخ نفوذ روسيا بين الدول المانحة وتدل على العمل النشيط لبلادنا في ميدان تقديم الدعم الانساني لمختلف دول العالم".

وتجدر الاشارة الى ان 63 دولة  اعلنت تعهدها  بتمويل الصندوق المعني وبلغ حجم الاجمالى للتبرعات   التي ستقدمها  مبلغ 425 مليون دولار.

وقد تم استحداث صندوق الطوارئ المركزي هذا بقرار من الدورة  الـ60 للجمعية العامة للامم المتحدة عام 2005. وتستخدم موارد الصندوق لتمويل اجراءات عاجلة ترمي الى تلافي وقوع ضحايا بشرية عند وقوع الكوارث وتلبية الاحتياجات الانسانية بصورة فورية وكذلك لتمويل العمليات الانسانية التى تقوم بها الامم المتحدة في حال انعدام التمويل اللازم لها وفق آليات التمويل التقليدية.

 ومنذ عام 2006  دخل الى الصندوق  ما مجموعه  1.5 مليار دولار  تم حتى الان صرف 1.3 مليار منها  كمساعدات لسكان البلدان الاكثر حاجة  لها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)