وارسو وواشنطن وقعتا اتفاقية تعزيز التعاون العسكري في اطار الـ "ناتو"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38672/

وقعت في العاصمة البولندية وارسو يوم 11 ديسمبر/كانون الاول اتفاقية لتحديد الوضع القانوني للقوات المسلحة الامريكية على الاراضي البولندية، وتسمى هذه الوثيقة "اتفاقية بين الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي المتعلقة بتحديد وضع قواتها المسلحة".

وقعت في العاصمة البولندية وارسو يوم  11 ديسمبر/كانون الاول اتفاقية لتحديد الوضع القانوني للقوات المسلحة الامريكية على الاراضي البولندية، وتسمى هذه الوثيقة "اتفاقية بين الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي المتعلقة بتحديد وضع قواتها المسلحة".

ووقعت الاتفاقية عن الولايات المتحدة هيلين توشر نائبة  وزيرة الخارجية الامريكية ، في حين مثل وارسو نظيرها البولندي ستانيسلاف كوموروفسكي، واجريت مراسم التوقيع في ديوان وزارة الخارجية البولندية .

وحول هذه الاتفاقية اكد  وزير الدفاع البولندي بوغدان كليخ انها" وثيقة مهمة جداًً في علاقات التعاون بين بولندا وامريكا، كما انها ستصبح اساساً للتعاون في المستقبل".

ومن المنتظر ان يجري  ارسال وحدات امريكية لصيانة منظومة الدفاع الجوية "باتريوت" التي قد يتم نشرها في بولندا بنهاية الربع الاول من عام 2010 . الا ان المراقبين يتوقعون ان تكون الاتفاقية الموقعة  اساساً قانونياً  لنشر المزيد من القوات الامريكية في بولندا لاحقاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك