وزير الدفاع الالماني في زيارة مفاجئة الى افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38665/

وصل وزير الدفاع الألماني كارل تيودور غوتنبرغ صباح يوم الجمعة 11 ديسمبر/كانون الاول إلى أفغانستان، في زيارة مفاجئة لمعسكر القوات الألمانية المشاركة ضمن القوة الدولية في إقليم قندوز، شمالي أفغانستان. واجتمع الوزير على الفور بقادة الوحدات الألمانية في القاعدة ، مؤكدا ان غالبية الشعب الألماني تقف خلفهم، وفقا لتعبيره قبيل توجهه إلى أفغانستان.

وصل وزير الدفاع الألماني كارل تيودور غوتنبرغ  صباح يوم الجمعة 11 ديسمبر/كانون الاول إلى أفغانستان، في زيارة مفاجئة لمعسكر القوات الألمانية المشاركة ضمن القوة الدولية في إقليم قندوز، شمالي أفغانستان.

واجتمع الوزير على الفور بقادة الوحدات  الألمانية المرابطة في قاعدة قندوز، مؤكدا ان غالبية الشعب الألماني تقف خلفهم، وفقا لتعبيره  قبيل توجهه إلى أفغانستان.

ومن المنتظر أن يتطرق  غوتنبرغ في زيارته إلى مسألة تعويض أهالي ضحايا الغارة الجوية  على احد المواقع المدنية التي أثارت الكثير من الجدل السياسي في ألمانيا.

وكان غوتنبرغ أعفى رئيس الأركان من مهامه بعد حجب الجيش الألماني معلومات مهمة حول الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف في شمال أفغانستان في الرابع من سبتمبر/أيلول الماضي وأدت إلى مقتل وإصابة ما يصل  إلى 142 شخصا بينهم الكثير من المدنيين.  ومن المنتظر أن يخصص الوزير زيارته للحديث مع جنود  بلاده حول الغارة الجوية، التي كان أمر بها قائد ألماني بالقرب من قندوز في الرابع من أيلول/سبتمبرالماضي.

 وكان الوزير الالماني قد صرح في مقابلة تلفزيونية قبل توجهه الى افغانستان، أن عملية دفع التعويضات ستتم بشكل سريع وغير بيروقراطي،مشددا على عقد محادثات سريعة ومتوافقة مع الجهات الأفغانية فيما يخص دفع تعويضات لأهالي الضحايا، مؤكدا أن هذه المحادثات لن تستغرق وقتا طويلا .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك