الدول الغربية تهدد بفرض عقوبات جديدة على ايران وروسيا تفضل الدبلوماسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38640/

قال المبعوث الفرنسي لدى الامم المتحدة جيرارد ارو في اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم 10 ديسمبر/كانون الاول، قال انه لم يعد هناك سبب لتأخير النظر في عقوبات جديدة ضد ايران اذا استمرت في رفض الامتثال للمطالب الدولية بأن توقف أنشطتها النووية الحساسة. من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو ان روسيا مازالت تأمل في التوصل الى حل دبلوماسي لقضية البرنامج النووي الايراني.

قال المبعوث الفرنسي لدى الامم المتحدة جيرار ارو في اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم 10 ديسمبر/كانون الاول، قال انه لم يعد هناك سبب لتأخير النظر في عقوبات جديدة ضد ايران اذا استمرت في رفض الامتثال للمطالب الدولية بأن توقف أنشطتها النووية الحساسة

وقد هدد مندوبو الدول الغربية في الامم المتحدة بفرض عقوبات جديدة على ايران العام المقبل اذا واصلت تحدي مطالب مجلس الامن الدولي بوقف العمليات النووية الحساسة.

كما صرح مندوب بريطانيا في الامم المتحدة مارك غرانت  ان المناقشات بشان فرض عقوبات جديدة على طهران ستبدأ في العام الجديد  اذا لم تقدم الجمهورية الاسلامية تطمينات للمجتمع الدولي حول الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نسترينكو ان روسيا لن تسعى الى فرض عقوبات على ايران، وانها مازالت تأمل في التوصل الى حل دبلوماسي لقضية البرنامج النووي الايراني.
وأضاف نيستيرينكو ان لغة العقوبات "ليست لغتنا". مؤكدا أن موقف موسكو لم يتغير وقال "نحن وشركاؤنا في مجموعة الدول الست نميل الى استخدام الطرق السياسية والدبلوماسية لحل كافة المشكلات الناشئة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك