وزير الدفاع البريطاني: مهمة قوات الناتو العسكرية في أفغانستان ستكون صعبة وبطيئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38639/

اعلن وزير الدفاع البريطاني بوب اينسورث عقب مباحثات مع نظيره الافغاني الجنرال عبد الرحيم ورداك يوم 10 ديسمبر/كانون الاول في كابول ،اعلن ان مهمة قوات الناتو العسكرية في أفغانستان ستكون صعبة وبطيئة، ولكنه أكد أنه من الممكن أن تنتهي في فترة زمنية معقولة إذا بدأت القوات الأفغانية حقاً بتولي القيادة في مجال الأمن.

اعلن وزير الدفاع البريطاني بوب اينسورث عقب مباحثات مع نظيره الافغاني الجنرال عبد الرحيم ورداك يوم 10 ديسمبر/كانون الاول في كابول ،اعلن  ان مهمة قوات الناتو العسكرية في أفغانستان ستكون صعبة وبطيئة، ولكنه أكد أنه من الممكن أن تنتهي في فترة زمنية معقولة إذا بدأت القوات الأفغانية حقاً بتولي القيادة في مجال الأمن.

وقال اينسورث ان زيادة عدد قوات التحالف في افغانستان هي فرصة حقيقية لاعادة الأمن الى بعض المناطق الاكثر توترا في البلاد، مشيرا الى ان الاستراتيجية البريطانية، ستعطي الأولوية للتدريب والتوجيه بحيث تستطيع القوات الأفغانية تولي القيادة بأسرع وقت ممكن.
من جهته قال وزير الدفاع الافغاني ان تقوية جيش بلاده هو السبيل الوحيد لدعم الالتزام الذي تعهد به المجتمع الدولي، مشيرا الى أنه ناقش مع نظيره البريطاني سبل تعزيز التنسيق بين القوات الأفغانية والبريطانية، طالباً منه تقديم المساعدة لشراء معدات أفضل.

هذا وقد ارتفعت حصيلة القتلى لهذا العام من القوات البريطانية في أفغانستان إلى 100 جندي، ليصل عدد القتلى من القوات البريطانية إلى 237 منذ بداية الحرب عام 2001. وقد تراجع تأييد الشعب البريطاني للحملة البريطانية العسكرية في أفغانستان، في حين تسعى الحكومة البريطانية جاهدة لإقناع شعبها بأهمية وجودها العسكري في أفغانستان وبشكل أساسي في إقليم هلمند الجنوبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك