حماس: اتمام صفقة الأسرى يتوقف على الجانب الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38632/

أكدت مصادر في حركة حماس، أن إتمام صفقة الاسرى الان هو بيد إسرائيل، وذلك لأن حركة حماس قدمت إجاباتها على كافة القضايا المتعلقة بالصفقة. وقالت المصادر ان اسرائيل الان هي التي تقرر اتمام الصفقة والتوقيع عليها، وكل تأخير او مماطلة تتحمل مسؤوليته حكومة اسرائيل، ذلك لان حركة حماس جاهزة بشكل فعلي لتنفيذ الصفقة.

أكدت مصادر في حركة حماس حسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الاول، اكدت أن إتمام  صفقة الاسرى الان هو بيد إسرائيل، وذلك لأن حركة حماس قدمت إجاباتها على كافة القضايا المتعلقة بالصفقة.

وقالت المصادر ان حماس تطمح الى تنفيذ الصفقة في رأس السنة الهجري الأسبوع القادم، كي يحتفل الأسرى الفلسطينيون مع عائلاتهم بهذه المناسبة. واضاف الموقع، نقلا عن قادة حماس، ان اسرائيل الان هي التي تقرر اتمام الصفقة والتوقيع عليها، وكل تأخير او مماطلة تتحمل مسؤوليته حكومة اسرائيل، ذلك ان حركة حماس جاهزة بشكل فعلي على تنفيذ الصفقة.

واشار الموقع الى ان الجانب الاسرائيلي يؤكد انه حتى الان لايوجد اتفاق على قائمة الاسرى، اذ لا يزال بعض الوزراء يعارضون التوصل لاتفاق يشمل بعض الاسماء التي وردت في قائمة حركة حماس، وهذا ما يؤخّر رئيس الحكومة الاسرائيلية، فهو يحاول تحقيق بعض التعديلات على الصفقة، بحيث يمكنه ان ياخذ موافقة واسعة من اعضاء حكومته.

بدوره حمّل وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع تل أبيب المسؤولية في تأخير عملية التبادل، وذلك لرفضها إطلاق سراح بعض المعتقلين من بينهم فلسطينيو الداخل، بالاضافة إلى رغبة إسرائيل بتهجير بعض المحررين، الامر الذي  ترفضه حماس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية