مدير مالية دبي: ما يثيره الاعلام العالمي عن ازمة ديون دبي غير صحيح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38629/

اكد المدير العام للدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل الصالح، ان الازمة المالية العالمية طالت جميع انحاء العالم، بما فيها دبي كأحد المراكز المالية والاقتصادية العالمية، مشيرا الى ان ما يثيره الاعلام العالمي عن ازمة دبي المالية وازمة ديون دبي غير صحيح.

اكد المدير العام للدائرة المالية في دبي عبد الرحمن آل الصالح، ان الازمة المالية العالمية طالت  جميع انحاء العالم بما فيها دبي، كأحد المراكز المالية والاقتصادية العالمية، مشيرا الى ان الزوبعة الاعلامية زادت من المخاوف والقلق في الاسواق حول العالم.

وجاءت تصريحات الصالح  في كلمة القاها في مؤتمر عقد يوم 10 ديسمبر/كانون الاول في مقر كلية دبي للإدارة الحكومية، لمناقشة المخاطر والسياسة العامة التي تواجهها الدول الغنية بالموارد الطبيعية.

واوضح الصالح ان رد فعل الاسواق العالمية كان نفسيا وقويا، ولكنه بدأ يخف تدريجيا مع تنامي وعي المستثمرين عما يدور في دبي. واضاف ان ما يثيره الاعلام العالمي عن ازمة دبي المالية وازمة ديون دبي غير صحيح، فهناك سوء فهم عن وضع دبي كمركز للنشاط التجاري والاقتصادي.

وقال الصالح ان حكومة دولة الامارات العربية المتحدة قدمت دعما كبيرا للمؤسسات المالية والسوق خاصة عندما بدأت تلوح تهديدات الازمة المالية العالمية، كما أشار الى أن مصرف الامارات المركزي ضخ سيولة كافية في النظام المصرفي ليمكن البنوك من تقليل المخاطر على موازناتها، معترفا بأن دبي غير ماهرة بما فيه الكفاية في الترويج لما تقوم به مثلما تنفذه، ومؤكدا  ان دبي ستخرج رابحة من هذه الازمة المالية الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية