تحويل جلسة استدعاء المالكي بالبرلمان إلى جلسة سرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38628/

في سابقة هي الاولى بتاريخ العراق الحديث، صعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس 10 ديسمبر/كانون الاول الى منصة الاستجواب في برلمان البلاد، وذلك بناءاً على طلب نواب اتهموا الحكومة بالتقصير في توفير الامن.

في سابقة هي الاولى بتاريخ العراق الحديث، صعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس  10 ديسمبر/كانون الاول الى منصة الاستجواب في برلمان البلاد، وذلك بناءاً على طلب نواب اتهموا الحكومة بالتقصير في توفير الامن. وذلك جراء الاحداث الدامية التي وقعت في العاصمة العراقية بغداد  واسفرت عن مقتل وجرح المئات.
واستمر استجواب المالكي قرابة 4 ساعات في جلسة مغلقة، بناءاً على رد عدد من النواب على اقتراح بان تكون الجلسة علنية لما قد تحتويه من طروحات.
واستمع نواب البرلمان خلال الجلسة الى وجهة نظر رئيس الوزراء حول الأحداث الدموية الاخيرة، ولم تشر الانباء بعد الى الخطوات التي يفترض ان تتخذها الحكومة او البرلمان لاحقاً، في ضوء التطورات الاخيرة. 
اما الانفجارات التي عصفت ببغداد فقد اعلنت منظمة تطلق على نفسها اسم "دولة العراق الاسلامية" من خلال بيان نشرته  على شبكة الانترنت، أعلنت مسؤوليتها، ومعروف عن هذه المنظمة ارتباطها بتنظيم القاعدة، كما لوحت المنظمة بالمزيد من العمليات وذلك حتى "اقتلاع الحكومة الحالية من جذورها"، وتطبيق الشريعة الاسلامية في كافة ارجاء العراق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية