بعد تفجيرات بغداد الدامية وزير الدفاع الامريكي غيتس يصلها في زيارة غير معلن عنها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38619/

وصل وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم 10 ديسمبر/كانون الاول الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة غير معلن عنها مسبقا. ومن المتوقع ان تتركز مباحثات غيتس مع المسؤولين العراقيين حول الملف الامني للبلاد على اثر العمليات الارهابية الدامية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي في بغداد وراح ضحيتها زهاء 130 قتيلاً و450 جريحاً.

وصل وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم 10 ديسمبر/كانون الاول الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة غير معلن عنها مسبقا. ومن المتوقع ان تتركز مباحثات غيتس مع المسؤولين العراقيين حول  الملف الامني للبلاد على اثر العمليات الارهابية الدامية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي في بغداد وراح ضحيتها زهاء 130 قتيلاً و450 جريحاً.

ومن المتوقع ان يلتقي غيتس ايضا مع قادة عمليات الجيش الامريكي في العراق لبحث خفض عدد القوات في هذه البلاد بحلول نهاية اغسطس/ اب المقبل، وذلك بحسب الاتفاقية الامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن.

واعلنت وزارة الدفاع الامريكية في وقت سابق، إن قرار العراق تحديد يوم  7 مارس/آذار القادم موعداً لاجراء الانتخابات البرلمانية لن يؤثر على خطط الجيش الامريكي لخفض عدد قواته هناك الى 50 ألف جندي بحلول نهاية اغسطس/ اب المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية