إيران تجري تدريبات جوية ليلية قريبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38618/

أعلن الجنرال حسن شاه صفي قائد السلاح الجوي الإيراني يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول أن طهران تخطط لإجراء تدريبات جوية ليلية قريبا. وذكر الجنرال أن الهدف الرئيسي من التدريبات اختبار مدى استعداد القوات الجوية للدفاع عن الاجواء الإيرانية ليلا ونهارا ، وان برنامج التدريبات يتضمن إطلاق صواريخ من طراز "ارض – جو".

أعلن الجنرال حسن شاه صفي قائد السلاح الجوي الإيراني يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول أن طهران تخطط لإجراء تدريبات جوية ليلية قريبا. وذكر الجنرال أن الهدف الرئيسي من التدريبات  اختبار مدى استعداد القوات الجوية للدفاع عن الاجواء الإيرانية  ليلا ونهارا ، وان برنامج التدريبات يتضمن إطلاق صواريخ من طراز "ارض – جو".

وتجدر الإشارة الى أن إيران دأبت في الأشهر الأخيرة على اجراء تدريبات عسكرية واسعة النطاق بشكل دوري. وفي سبتمبر/أيلول الماضي أجرى الحرس الثوري الإيراني مناورات صاروخية لا سابقة لها، قام خلالها بإطلاق صواريخ من انواع مختلفة. وفي مطلع نوفمبر/تشرين الثاني أجرت طهران تدريبات جوية في إقليم خوزستان. كما قام سلاح الجو الإيراني منذ اسبوعين بإطلاق صواريخ مختلفة بالاضافة الى تدريب الطائرات المقاتلة على مواجهة اي عدوان على المنشات النووية الايرانية وكامل الاراضي الايرانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك