الحجر والفولاذ يعرضان فلسفة فنان روسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38607/

اقيم معرض للفنان إيغور كوزلوف الذي وظف مهاراته الابداعية في استنطاق الحجر والفولاذ لينقل للزائر أفكارا ذات ابعاد فلسفية عميقة.

يقام المعرض للفنان إيغور كوزلوف الذي وظف مهاراته الابداعية في استنطاق الحجر والفولاذ لينقل للزائر أفكارا ذات ابعاد فلسفية عميقة.

ينتمي إيغور كوزلوف لذاك الجيل الذي بدأ العمل في ثمانينات القرن الماضي، لذا اجتمعت في أعماله صفات عهد مضى بالإضافة إلى لمسات من عصر جديد فتح أبوابه على مصراعيها أمام كل فنان مبدع.

تضمن المعرض مجموعة شاملة لأهم أعمال الفنان خلال سنوات إبداعه والتي قام بنحتها باستخدام مواد أولية كثيرة ابتداءا من البرونز وانتهاءا بالخشب.  وتكمن فرادة المعرض في إعطاء المشاهد صورة عن تقنية تهتم بفكرة المرونة بغض النظر عن المواد المستخدمة.

والجدير بالذكر أن هذا الفنان عمل في مجالات فنية معمارية وترك بصمته في العديد من المشاريع الضخمة مثل مشروع إعادة بناء كنيسة القديس المخلص في موسكو، وإقامة نصب تذكاري للعالم كارل فوكس في مدينة قازان. وقد شارك الفنان في العديد من المسابقات الدولية وتم تقليده وسام أكاديمية الفنون الروسية الفضي. وتدخل أعماله ضمن مجموعات أهم متاحف العالم بما فيها متحف تريتياكوف بموسكو.

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية