جائزة "تريومف" تعلن أسماء الفائزين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38605/

شهدت العاصمة الروسية احتفالا كبيراً مهيباً تمثل في إعلان أَسماء الحائزين على جائزة "تريومف" وهي أولى الجوائز الوطنيّة المستقلة في روسيا التي تُمنحُ لأرفع الانجازات في مجال الأَدب والفن.

شهدت العاصمة الروسية مؤخراً احتفالا  كبيراً مهيباً  تمثل في إعلان أَسماء الحائزين على جائزة "تريومف" وهي  أولى الجوائز الوطنيّة المستقلة في روسيا التي تُمنحُ لأرفع الانجازات في مجال الأَدب والفن.

أَبصرت هذه الجَائزة المميزَة النور في موسكو عامَ 1992 وغَدَت بارقة تقدير كبير واعتراف بمآثر الفنانين المميزين من قبل عامة الناس والأوساط المهنية أيضا ، إذ تضم هيئة تحكيم الجائزة أبرز أسماءِ الثقافة الروسية لأيامنا هذه.

وفضّلا عن جائزة "تريومف" الأساسية التي سيحصل عليها هذا العام خمسَة أشخاص، منهم مخرج أوبرا ودراما، وكاتب شهير،  ورئيس جوقة الغرفة الأكاديمية، تُمنح كل عام جائزَة خاصة أو جائزة "تريومف" للشباب.

في بداية التسعينيات كان في روسيا كثير من المخرجين والممثلين والرسّامين الموهوبين الذين لم يحصلوا على أي دعم أو انتباه من قبل الحكومة. في حين أنهم كانوا جديرين باعتراف شامل دون شك. في تلك الظروف الصعبة تقرر تأسيس جائزة  كهذه.

وطوال الثمانية عشر عاما المنصرمة لم تفقد الجائزة أهميتها العظيمة في الفضاء الثقافي الروسي، وتميز الجائزة أفضل  المبدعين في مهنتهم الفنية وتقدرهم حق التقدير وتلفت اهتمام الجمهور إلى أسماء الفنانين العبقريين حقا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية