قمة الاتحاد الأوروبي الشتوية تبحث عن سبل التصدي للتغيرات المناخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38603/

بدأت يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال القمة الأوروبية التي ستتركز على موضوع التغير المناخي وسبل التصدي له. وتبحث القمة في المساهمة الإضافية التي بإمكان الاتحاد تقديمها في مكافحة الاحتباس الحراري من خلال التعهد بخفض نسبة الانبعاثات الغازية بنسبة ثلاثين بالمئة.

بدأت يوم الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال القمة الأوروبية التي ستتركز على موضوع التغير المناخي وسبل التصدي له.
وتستغرق أعمال القمة يومين بحضور قادة الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ويتابع الزعماء الأوروبيون سير المحادثات في مؤتمر المناخ  الدولي المنعقد حاليا في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن. كما تبحث القمة في المساهمة الإضافية التي بإمكان الاتحاد الاوروبي تقديمها في مكافحة الاحتباس الحراري من خلال التعهد بخفض نسبة الانبعاثات الغازية بنسبة ثلاثين بالمئة.

كما سيكون الملف النووي الإيراني في سلم الأولويات للأجندة السياسية في اجتماعات القمة الاوروبية إلى جانب ملفات أخرى دولية وإقليمية.

ومن بين المسائل الاقتصادية  التي يتطرق اليها الزعماء الأوروبيون قضية تجاوز عواقب الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة ، وإنشاء مؤسسة أوروبية موحدة للرقابة المالية ، ووضع اسراتيجية جديدة لخلق فرص عمل إضافية ، وتشجيع النمو الاقتصادي في المنطقة الأوروبية بعد عام 2010.

ومن المتوقع أن يوافق الزعماء الأوروبيون على برنامج الاتحاد الأوروبي الطويل الأمد في مجال الحريات والامن والعدل المعروف بـ"برنامج ستوكهولم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك