مسابقة أحسن أب .. تحفيز لتثبيت العلاقة الأسرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38600/

اتجهت انظار جمعية النساء في جمهورية كبردينو بلقاريا في هذه السنة ، الى جانب مسابقة أفضل أم التي تنظمها سنويا ، اتجهت إلى الرجل وفاز في المسابقة حسين عباسوف بلقب أحسن أب في الجمهورية.

اتجهت انظار جمعية النساء في جمهورية كبردينو بلقاريا في هذه السنة ، إلى جانب مسابقة أفضل أم التي تنظمها سنويا، اتجهت  إلى الرجل وفاز في المسابقةحسين عباسوف بلقب أحسن أب في الجمهورية.

وقالت راييسا شوروفا رئيسة جمعية نساء جمهورية كبردينو  بلقاريا  بهذا الصدد ان "هدف هذه المسابقة التي ستصبح تقليدا، هو الرفع من دور الأب ومكانته في الأسرة، وتثبيت العلاقة الأسرية، وفهم أن مسؤولية التربية ليست ملقاة على الأم وحدها بل على الأب أيضا. والمشاركون في المسابقة يأتون من كل الجمهورية وهم رجال توفت نساؤهم".

وتوفت  زوجة حسين عباسوف  وتركت له 4 بنات،و شهدت الجمعية  بحسن تربيته لهن، وذلك بعد بحث قامت به عن الأب والبنات، ومنحت له جائزة أحسن أب في الجمهورية.

 وقال حسين عباسوف الذي يعمل نائب مدير  مدرسة ثانوية  : "الفترة الأولى بعد وفاة الأم كانت صعبة على الجميع، وقررت بعدها خلق جو مليء بالتفاهم داخل البيت، ولعبت انا دور الأم وربيت بناتي على أساس أحسن تقاليد منطقتنا ومبادئ ديننا. أنا أرفض الزواج من امرأة أخرى، لأن تلك أيضا تعتبر مسؤولية كبيرة".

تعيش بنات  عباسوف تحت سقف هذا البيت في جو مرح بين التفاهم والمشاكسة، ولكل واحدة منهن مسؤوليتها، وهن أيضا ناجحات في البيت  أو في المدرسة. تربط بينهن علاقات كثيرة وهن لسن بحاجة إلى صديقات. وشعار عائلة عباسوف التفاهم والتسامح والاحترام، وهي قوانين وضعها الأب ونجح في تطبيقها، وهو الأب المثالي الذي آثر سعادة بناته على حياته الشخصية.

المزيد من التفاصيل في مادتنا المصورة
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)