البنتاغون: الانتخابات في العراق لن تؤثر على الجدول الزمني لانسحاب القوات الامريكية من هناك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38593/

قالت وزارة الدفاع الامريكية إن قرار العراق تحديد 7 مارس/آذار موعداً لاجراء الانتخابات البرلمانية لن يؤثر على خطط الجيش الامريكي لخفض عدد قواته هناك الى 50 ألف جندي بحلول نهاية اغسطس/ اب المقبل. في غضون ذلك من المقرر أن يستجوب البرلمان العراقي يوم 10 ديسمبر/كانون الاول رئيس الحكومة نوري المالكي ووزراءَه الأمنيين وعدداً من كبار قادة الأجهزة الأمنية لمناقشة الملف الامني للبلاد.

قالت وزارة الدفاع الامريكية إن قرار العراق تحديد 7 مارس/آذار موعداً لاجراء الانتخابات البرلمانية لن يؤثر على خطط الجيش الامريكي لخفض عدد قواته هناك الى 50 ألف جندي بحلول نهاية اغسطس/ اب المقبل.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون يوم 10 ديسمبر/كانون الاول أن القائد الاعلى للقوات الامريكية في العراق الجنرال راي أوديرنو لا يتوقع أي تأجيل في خفض عدد القوات بحلول نهاية اغسطس/آب العام المقبل.

وتنص الاتفاقية الامنية التي  وقعها العراق مع الولايات المتحدة العام الماضي  على  ان يتم انسحاب جميع القوات الامريكية من العراق بحلول نهاية 2011 . وتعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما بانهاء العمليات القتالية الامريكية في العراق بحلول  31 اغسطس/اب 2010   ، اي قبل ان تستكمل  القوات بانسحابها بحلول نهاية 2011 .

في غضون ذلك من المقرر أن يستجوب البرلمان العراقي يوم 10 ديسمبر/كانون الاول رئيس الحكومة نوري المالكي ووزراءَه الأمنيين وعدداً من كبار قادة الأجهزة الأمنية لمناقشة الملف الامني للبلاد على اثر العمليات الارهابية الدامية التي جرت يوم الثلاثاء الماضي في بغداد وراح ضحيتها زهاء 130 قتيلاً و450 جريحاً  .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية