جهود لتوحيد مسلمي روسيا تثمر عن بيان مشترك يدين حظر المآذن في سويسرا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38589/

اعلن مدير المركز الثقافي الاسلامي في روسيا عبد الواحد نيازوف 9 ديسمبر/كانون الاول ان هيئات تمثل مسلمي روسيا تزمع اجراء سلسة لقاءات استشارية فيما بينها بهدف توحيد الصفوف.

اعلن مدير المركز الثقافي الاسلامي في روسيا عبد الواحد نيازوف 9 ديسمبر/كانون الاول ان هيئات تمثل مسلمي روسيا  تزمع اجراء سلسة لقاءات استشارية فيما بينها بهدف توحيد الصفوف.

واضاف نيازوف في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الروسية موسكو انه "في 10 ديسمبر/كانون الاول ستبدأ الاستشارات بين رجال الدين المسلمين في روسيا تحت رعاية راوي عين الدين  رئيس مجلس مفتيي روسيا، بشان توحيد  المنظمات الاسلامية الروسية، ومن المنتظر ان يبدا في 12 من الشهر الجاري اجتماع لجنة العمل لتحقيق الوحدة".

وبهذا التصريح يؤكد عبد الواحد نيازوف المعلومات التي كانت قد وردت بشان نوايا قادة مجلس مفتيي روسيا وهيئة الادارة الروحية المركزية لمسلمي روسيا ومركز التنسيق لمسلمي شمال القوقاز الشروع بالمباحثات لتحقيق هذا الهدف.

واثناء المؤتمر الصحفي تم توزيع بيان مشترك للهيئات الثلاث، يدين قرار سويسرا  الاخير الذي يحظر بناء المآذن للمساجد في سويسرا ، وفي هذا الشأن أكد  نيازوف ان هذا البيان هو "البادرة المشتركة الاولى للهيئات الثلاث".

كما اشار الى ان رؤساء المنظمات الثلاث قد وقعوا اتفاقاً للعمل على تاسيس مجموعة عمل موحدة بهدف انشاء "تلفزيون روسي اسلامي".

ومن المنتظر ان يجتمع ممثلو هذه الهيئات يوم  10 ديسمبر/كانون الاول، لتحديد اسس نظام التعليم الاسلامي، كما يتوقع ان تؤسس المنظمات المذكورة لجنة موحدة للحج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)