رئيس الصومال يتعهد بطرد المتمردين من البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38580/

تعهد رئيس الصومال شيخ شريف احمد في حديث له أمام جمع من قادة القوى البحرية يوم 9 ديسمبر/كانون الاول، تعهد بتصعيد حربه على المتمردين المسؤولين عن التفجير الانتحاري بمقديشو الاسبوع الماضي، والذي اسفر عن مقتل 22 شخصا بينهم ثلاثة وزراء.

تعهد رئيس الصومال شيخ شريف احمد في حديث له أمام جمع من قادة القوة البحرية يوم 9 ديسمبر/كانون الاول، تعهد بتصعيد حربه على المتمردين المسؤولين عن التفجير الانتحاري  بمقديشو الاسبوع الماضي، والذي اسفر عن مقتل 22 شخصا بينهم ثلاثة وزراء.

وأضاف أنه يجب على الشعب الصومالي أن يكون مستعدا لتخليص البلاد من المتمردين واستعادة السلام. وقال ان المتمردين قرروا قتل أي شحص لا يؤمن بأيديولوجيتهم لكن الصوماليين أدركوا المشاكل التي تسببها هذه الجماعات.

ويذكر ان حكومة الرئيس الصومالي لا تسيطر الا على مناطق قليلة في مقديشو وتتعرض لهجمات يومية من متمردين من بينهم جماعة الشباب التي تقول واشنطن انها وكيل تنظيم القاعدة في الصومال وفي منطقة القرن الافريقي.

وتعتزم البحرية الصومالية الانضمام الى جيوش أجنبية تستهدف عصابات القرصنة في البحر لكنها لا تزال في مراحل البناء الاولى حيث يضطر الضباط الى تأجير زوارق من الصيادين للقيام بتدريباتهم العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية