موسكو ومينسك تعملان على تقارب عسكري اكبر في الذكرى العاشرة لاتفاق الوحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38578/

يبحث الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والبيلوروسي الكساندر لوكاشينكو في موسكو 10 ديسمبر/كانون الاول في اطار الاجتماع اللجنة الحكومية العليا للاتحاد بين البلدين، سبل تعزيز العلاقات في عدد من مجالات كالتجارة والاقتصاد والطاقة، بالاضافة الى العمل على اعتماد قانون للمساواة في الحقوق بين مواطني روسيا وبيلوروسيا في كلا البلدين.

 يبحث الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والبيلوروسي الكساندر لوكاشينكو في موسكو 10 ديسمبر/كانون الاول في اطار اجتماع اللجنة الحكومية العليا للاتحاد بين البلدين، سبل تعزيز العلاقات في عدد من المجالات كالتجارة والاقتصاد والطاقة، بالاضافة الى العمل على اعتماد قانون للمساواة في الحقوق بين مواطني روسيا وبيلوروسيا في الحقوق والعمل، والتأمين التقاعدي والطبي، واختيار مكان الإقامة، والحصول على التعليم.
واشارت مصادر اعلامية الى ان الجانبين بصدد توقيع اتفاقيات عدة، بما فيها اتفاقية تنمية التعاون في المجال التقني – العسكري، كما تم، بحسب المصدر، اعداد اتفاقية تنسيق المواقف بين موسكو ومينسك في السياسة الخارجية.
يذكر ان اللقاء الحالي جاء في الذكرى العاشرة لتوقيع الاتفاقية المؤهلة لتاسيس اتحاد بين البلدين الذي يصادف 8 ديسمبر كانون الاول.
وسوف يوقع على ارفع المستويات اعلان يتناول الحصيلة الاهم للاتفاقية ولتحديد الافق المستقبلية في العلاقات الثنائية، يسبقه لقاء مشترك يجمع بين مدفيديف ولوكاشينكو.
واضاف المصدر انه "من المتوقع ان يهتم البلدان بشكل خاص بتحسين القاعدة الاقتصادية الرامية للاندماج المشترك، مع الاخذ بعين الاعتبار الاتفاقية المتخذة بشان النظام الجمركي الموحد،الذي يجمع بين الدول الثلاث الاعضاء في المجموعة الاقتصادية الاورواسيوية روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان، التي سيباشر العمل بها في الاول من يناير/كانون الثاني 2010.    

للمزيد من المعلومات عن جمهورية بيلاروس   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)