لافروف: المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية ستعقد قريبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38561/

اكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ان المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية بين روسيا والولايات المتحدة ستعقد في وقت قريب ،دون ان يعطي المزيد من التفاصيل. اوعلن لافروف ذلك في مؤتمر صحفي يوم 9 ديسمبر/كانون الاول عقب اللقاء مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي.

اكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ان المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية بين روسيا والولايات المتحدة "ستعقد في وقت قريب" ، دون ان يعطي  المزيد من التفاصيل. واعلن لافروف ذلك في مؤتمر صحفي يوم 9 ديسمبر/كانون الاول عقب اللقاء مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي.

وكانت وزارة الخارجية قد اصدرت بيانا في وقت سابق جاء فيه ان "العمل النشط على التحضير للتوقيع على المعاهدة الثنائية الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية الذي يجري بأمر من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على وشك الانتهاء".

هذا وتجدر الاشارة الى ان اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي اعلن يوم 8 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو وواشنطن تنويان اتمام المباحثات حول المعاهدة الجديدة في غضون شهر ديسمبر/كانون الاول الجاري. وافادت وكالة "انتر فاكس" للانباء نقلا عن مصدر دبلوماسي بموسكو انه "من المتوقع ان يجري التوقيع على المعاهدة الجديدة في النصف الثاني من ديسمبر في احدى العواصم الاوروبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)