الرئيس مدفيديف: تطور وسائل الاعلام – مؤشر لسيادة الدولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38539/

قال الرئيس مدفيديف بان تطور وسائل الاعلام دليل على سيادة الدولة. جاء ذلك في الكلمة التي القاها يوم الاربعاء 9 ديسمبر/كانون الاول في منتدى وسائل الاعلام الاسيوية والاوربية المنعقد في موسكو وقال فيها : اذا وجدت وسائل اعلام وطنية متطورة وليس اجنبية تعمل ضمن الساحة الاعلامية الداخلية فهذا دليل على سيادة الدولة .

قال الرئيس مدفيديف بان تطور وسائل الاعلام دليل على سيادة الدولة. جاء ذلك في الكلمة التي القاها يوم الاربعاء 9 ديسمبر/كانون الاول في منتدى وسائل الاعلام الاسيوية والاوربية المنعقد في موسكو وقال فيها : اذا وجدت وسائل اعلام وطنية متطورة وليس اجنبية تعمل ضمن الساحة الاعلامية الداخلية فهذا دليل على سيادة الدولة .

واضاف " وهذا مستخدم كما في روسيا كذلك في غيرها من الدول الاعضاء في  رابطة الدول المستقلة ". وحسب رأيه فان " القاعدة التكنولوجية القوية ووجود كادر متكامل ومحترف هي من صفات الدولة المستقلة دون النظر الى حجمها كبيرة كانت ام صغيرة ".
كما تحدث الرئيس مدفيديف عن تطور التلفزيون الرقمي في البلاد وطرح فكرة تفيد بان هذا التطور  يمكن ان يتم يالتزامن مع تلفزيونات البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة. واشار مدفيديف بهذا الصدد الى انه خطط ليكون عام 2015 بداية للعمل في مجال التلفزيون الرقمي، وقال  " لقد خصصت الدولة والشركات التجارية لذلك مبالغ طائلة تعادل مليارات الدولارات ".

وحسب قوله فانه على نفس المنوال يجب  ان تجرى العمليات وتستمر في الدول المجاورة لروسيا " سيكون هذا مفيدا لنا جميعا فيما لو جرت هذه العمليات في نفس الوقت ". واضاف ان على اعضاء رابطة الدول المستقلة " الاستماع وفهم واحدهم للاخر واستيعاب المعلومات بدون تشويش  وحكم ايديولوجي مسبق، بل بهدوء وبراغماتية ".

حول المدونات الشخصية في شبكة الانترنيت

يقول الرئيس مدفيديف بان المدونات في الانترنيت المتضمنة على نصوص وفيديو شكل جيد للتواصل بين ممثلي السلطة والناس والتي بفضلها يمكن الحصول على معلومات موضوعية عن الحياة في البلاد. وقال " برأي ان المدونات في الانترنيت هي شكل جيد للتواصل المباشر والحصول على معلومات مختلفة وسريعة حول مايجري في البلاد والعالم. ومن جانب اخر فان هذا يجعلك تشعر بانك صحفيا عندما ترد على هذه اوتلك من الاسئلة او تكتب شيئاً  ما ".

وكان رئيس الدولة الروسية قد فتح مدونته الشخصية  وصفحة في مجلة " Live journal " التي يمكن ان يكتب فيها اي انسان. بعد ذلك فتح اكثر من مسؤول روسي مدونته الشخصية، وقال مدفيديف " احاول ان اقوم بهذا شخصيا وآمل انه توجد في عملي الصحفي هذا ما يشبه كتابات صحفي محترف". وأكد ايضا عن ان فتح مدونات شخصية مسألة مفيدة للمسؤولين على مختلف مستوياتهم.

اسرائيل ساحة مهمة لوسائل الاعلام الروسية
وقال الرئيس مدفيديف في معرض رده على سؤال طرحه احد اعضاء الوفد الاسرائيلي حول العلاقة مع الناطقين باللغة الروسية والمقيمين في اسرائيل  " بالنسبة لنا هذه ساحة مهمة جدا. ونحن نعتبرهم ، وكل اسرائيلي يعتبر اللغة الروسية لغة الام بالاضافة الى العبرية وغيرها من اللغات ، من المقربين لنا ونريد ان تكون ضمن وسائل الاعلام الاسرائيلية ما يصدر باللغة الروسية ايضا ". واضاف " نعتقد ان هذه احدى الامكانيات المهمة لتطوير العلاقات بين الدول وبين الناس وسوف ندعم هذه العملية ".

حول منتدى وسائل الإعلام الأوروبية والآسيوية بموسكو

 هذا وتنظم فعاليات منتدى  وسائل الاعلام الاوربية والاسيوية الذي افتتح  في موسكو يوم الاربعاء 9 ديسمبر/كانون الاول وكالة "نوفوستي" للأنباء ، ويشارك فيه أكثر من 150 ممثلا لوسائل الإعلام من بلدان البلطيق ورابطة الدول المستقلة فضلا عن عدد من الشخصيات السياسية الروسية والأجنبية. ويهدف المنتدى الى بحث التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام في الوقت الراهن، ووسائل تطورها.

ويجدر القول ايضاً ان منتديات وسائل الاعلام السنوية لبلدان البلطيق ورابطة الدول المستقلة تنظم في العاصمة الروسية منذ عام 2006 وذلك بمبادرة من وكالة "نوفوستي" للأنباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)