اوباما يتعهد بدعم مشاريع العمل الصغيرة ويدعو لتوفير فرص عمل لمكافحة التلوث البيئي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38538/

القى الرئيس الامريكي 8 ديسمبر/كانون الاول خطاباً في معهد الاقتصاد بالعاصمة واشنطن، حدد فيه المحاور الثلاثة الاهم التي يجب العمل انطلاقاً منها لتعزيز الاقتصاد الامريكي . ووعد اوباما بخطابه تشجيع مشاريع الاعمال الصغيرة من خلال اعفاء اصحابها من الضرائب على الارباح في السنة الاولى، كما اكد على ضرورة تسهيل الحصول على القروض، ما سيزيد من فرص العمل في كافة انحاء البلاد.

القى الرئيس الامريكي يوم  8 ديسمبر/كانون الاول خطاباً في معهد الاقتصاد بالعاصمة واشنطن، حدد فيه  المحاور الثلاثة  الاهم التي يجب العمل انطلاقاً منها لتعزيز الاقتصاد الامريكي الداخلي.

فقد وعد اوباما بخطابه تشجيع مشاريع الاعمال الصغيرة من خلال اعفاء اصحابها  من الضرائب على الارباح في السنة الاولى، كما اكد على ضرورة تسهيل الحصول على القروض، ما سيزيد من فرص العمل  في الولايات المتحدة.

واشار اوباما الى انه تبقى 200 مليار من 700 مليار دولار خصصت العام الماضي لمعالجة المشاكل التي تواجه تسديد الودائع، واقترح ان تخصص هذه الاموال لتقليص نسبة العاطلين عن العمل في البلاد، التي بلغت 10%، وهو الامر الذي طلب الرئيس الامريكي من وزير المالية تيموتي غايتنر الشروع بتنفيذه.

وقال اوباما انه يجب تشجيع الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، اذ ان هذه المشاريع ضرورية ومهمة بالنسبة للشعب، كما انها ستستقطب الشركات الخاصة، الامر الذي سيعزز توظيف الكثيرين في كافة انحاء البلاد.

وأضاف الرئيس الامريكي: "اننا سنشهد توفير المزيد من اماكن العمل في مشاريع عدة، مدعومة بقوانين مكافحة الازمة بشكل اكثر فعالية مقارنة مع ما كان عليه الامر العام الماضي".

واخيراً قال  اوباما انه دعا الكونغرس الامريكي لاتخاذ الاجراءات اللازمة واعتماد برنامج جديد لتشجيع اقتصاد الطاقة، مؤكداً ان ذلك سيحد من تلوث البيئة ويوفر فرص عمل اكثر، علاوة على ان ذلك سيسمح بتوفير الطاقة، كما دعا الى تخصيص فرص عمل في مجال مكافحة التلوث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم