تسيسكا موسكو الى ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38537/

تأهل فريق تسيسكا موسكو الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على مضيفه بيشنكتاش التركي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الاول.

تأهل فريق تسيسكا موسكو الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على مضيفه بيشنكتاش التركي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الاول.

شهد الشوط الاول من المباراة أداء متوسطا مع أفضلية لفريق تسيسكا الذي اتيحت له عدة فرص، فبعد نصف ساعة من البداية انفرد التشيكي توماش نيتسيد الذي تلقى كرة بينية من نجم الشوط الاول من اللقاء الصربي ميلان كراسيتش ولكن نيتسيد أخطأ في التقدير حيث مرر الكرة بدلا من أن يسددها في المرمى. أما كراسيتش فقد ترجم الفرص التي اتيحت له في الدقيقة الـ 41 الى هدف جميل، بعد أن تلقى الكرة من زميله ديفيدس شيمبرس من الجهة اليسرى سددها في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس روشتو الذي أخفق في ردها.

ومع بداية الشوط الثاني كاد إيلفر رحيميتش أن يضاعف النتيجة لتسيسكا بعد سوء تفاهم بين أحد مدافعي الفريق التركي وحارسه، ولكن روشتو انقذ مرماه بعد الخطأ الذي أرتكبه واصطدم بلاعب تسيسكا وتلقى إصابة في الانف توقفت المباراة على إثرها نحو 5 دقائق. وتحولت الافضلية لأصحاب الارض بعد أن استؤنف اللقاء فكثفوا من هجماتهم على مرمى الضيوف ونجح البرازيلي ديفسون روجيرو بوبو في ترجمة واحدة من هذه الهجمات العديدة الى هدف أحرزه من بعد 6 أمتار إثر متابعته لكرة عرضية من الجهة اليسرى في الدقيثقة الـ 86، واستمر بيشكتاش في هجماته في محاولة منه لانتزاع الفوز، ولكن كان لتسيسكا رأي آخر فقد أحرز يفغيني ألدونين هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. لينتزع بذلك تسيسكا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية الى الدور ثمن النهائي للمسابقة من منافسه فولفسبورغ الالماني الذي خسر أمام ضيفه مانشستر يونايتد بهدف مقابل ثلاثة، وكان فريق مانشستر قد ضمن التأهل الى الدور نفسه في الجولة الرابعة من الدور الأول للمسابقة.

أوين يهدي الـ "هات تريك" لتسيسكا موسكو

قدم فريق مانشستر يونايتد خدمة جليلة لفريق تسيسكا موسكو، بفوزه على مضيفه فريق  فولفسبورغ الالماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد،

وقد أحرز مايكل أوين نجم المباراة ثلاثية الشياطين الحمر في الدقائق الـ (44 و 83 و 90 ) من عمر المباراة، فيما سجل هداف الفريق الألماني إدين جيكو مهاجم منتخب البوسنة والهرسك هدف فريقه اليتيم في الدقيقة الـ (57).

وقد تصدر فريق مانشستر يونايتد المركز الأول في المجموعة برصيد 13 نقطة، وجاء تسيسكا موسكو في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 7 نقاط، وأخيرا فريق بشكتاش يرصيد 4 نقاط.

وبذلك تأهل مانشستر وتسيسكا الى الدور الـ 16 من المسابقة، أما فريق فولفسبورغ فسيشارك في دوري أوروبا بكرة القدم، فيما خرج بيشكتاش خالي الوفاض من منافسات القارة العجوز.

بايرن ميونيخ يهزم يوفينتوس في عقر داره

انتزع فريق بايرن ميونيخ الالماني بطاقة التأهل الى الدر الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من مضيفه يوفنتوس الإيطالي، بعد أن هزمه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الاولي.

بدا للجميع أن فريق يوفينتوس الذي كان يكفيه التعادل فقط ، لن يفوت فرصته وخاصة بعد أن نجح في تسجيل هدف مبكر أحرزه المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقيقة الـ (19) من الشوط الأول بطريقة رائعة وجميلة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس هانز – يورغ بات عن ردها،ولكن الحارس بات نجح في المقابل في هز شباك نظيره جان لوكا بوفون في الدقيقة الـ (30) من ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف. ولكن الضيوف سيطروا  سيطرة كاملة على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، خلافا لجميع التوقعات، وأحرزوا ثلاثة أهداف دون رد في مرمى بوفون، بواسطة كل من الكرواتي ايفيتسا اوليتش مهاجم فريق تسيسكا موسكو السابق وماريو غوميز والأوكراني أناتولي تيموشوك لاعب فريق زينيت الروسي السابق في الدقائق الـ (52 و 83 و 90) على التوالي، ليواصل الفريق البفاري مشواره في دوري أبطال أوروبا ويرسل يوفينتوس الى دوري أوروبا "يوروبا ليغ".

وكان فريق بوردو الفرنسي الذي فاز على مضيفه مكابي بهدف أحرزه المهاجم البرازيلي فيريرا فييرا جوسي في الدقيقة الـ (13)، كان قد ضمن تأهله في مرحلة سابقة.

وتصدر بوردو المجموعة بـرصيد 16 نقطة، متقدماً على بايرن الثاني بفارق 6 نقاط، فيما حل يوفنتوس في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتذيل مكابي المجموعة بدون نقاط.

ريال مدريد وميلان يواصلان مشوارهما

وحجز فريقا ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي بطاقتي العبور الى الدور نفسه عن المجموعة الثالثة، وذلك بعد أن فاز الأول على مضيفه مرسيليا الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل الثاني مع مضيفه زيوريخ السويسري بهدف لمثله.

وقد أحرز النجم البرتغالي العائد بعد الاصابة كريستيانو رونالدو هدفين للفريق الملكي في الدقيقتين الـ (5 و 80) وأحرز زميله الفارو اربيلوا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ (60)، بينما سجل الأرجنتيني لوتشو غونزاليز هدف مرسيليا الوحيد في الدقيقة الـ (11).

ورفع رونالدو رصيده الى 6 أهداف ويتصدر قائمة الهدافين في البطولة.

أما في المباراة الثانية فقد أحرز الصربي ميلان غاييتش هدف التقدم لفريق زيوريخ في الدقيقة الـ (29)، لينقذ البرازيلي رونالدينيو فريق ميلان من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل له في الدقيقة الـ (64) من ضربة جزاء.

وتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 10 نقاط، أمام ميلان بفارق نقطة واحدة، فيما حل مرسيليا ثالثا برصيد 7 نقاط، بينما حل زيوريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط انتزع جميعها من فريق ميلان.

اتلتيكو مدريد بشق الانفس الى دوري اوروبا

لقد حجز فريقا تشيلسي الانكليزي وبورتو البرتغالي بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة في جولات سابقة، أما في الجولة الأخيرة فقد تعادل فريق تشيلسي مع ضيفه ابويل القبرصي بهدفين لكل منهما. فيما ألحق بورتو هزيمة ثقيلة في المباراة الثانية بمضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة.

وتصدر تشلسي فرق المجموعته بـرصيد 14 نقطة، متقدماً على بورتو الثاني برصيد 12 نقطة، بينما حل اتلتيكو وابويل برصيد 3 نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وسيشارك اتلتيكو مدريد في الدوري الأوروبي بفضل التعادل الايجابي الذي حققه أمام مضيفه أبويل بهدف لهدهف، بينما تعادلا سلبا في إسبانيا.

12 فريقا الى الدور الـ 16

وبعد مباريات يوم الثلاثاء ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة التحق كل من تسيسكا موسكو وريال مدريد وميلان وبايرن ميونخ بالفرق التي ضمنت تأهلها في جولات سابقة وهي: بوردو الفرنسي (المجموعة الأولى) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (المجموعة الثانية)، وتشلسي وبورتو البرتغالي (المجموعة الرابعة)، وفيورنتينا الإيطالي وليون الفرنسي (المجموعة الخامسة)، وإشبيليه الإسباني (المجموعة السابعة)، وآرسنال الإنكليزي (المجموعة الثامنة).

مباريات الأربعاء

وتستكمل يوم الاربعاء مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة، وأهمها المباراة التي تجمع فريق روبين الروسي مع مضيفه إنتر ميلان، وفريق دينامو كييف الاوكراني مع فريق برشلونة الاسباني حامل اللقب ضمن منافسات المجموعة السادسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا