وزير الخارجية الايطالي: يجب التوقيع على الاتفاقية الجديدة بين روسيا والاتحاد الاوروبي في غضون النصف الاول من عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38533/

اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في حديث ادلى به الى قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية بثته يوم 8 ديسمبر/كانون الاول انه يجب ان يتم التوقيع على اتفاقية الشراكة الجديدة بين روسيا والاتحاد الاوروبي في غضون النصف الاول من عام 2010.

اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في حديث ادلى به الى قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية بثته يوم 8 ديسمبر/كانون الاول انه يجب ان يتم التوقيع على اتفاقية الشراكة الجديدة بين روسيا والاتحاد الاوروبي في غضون النصف الاول من عام 2010. وشدد الوزير على انه "لا بد ان يتم ذلك ليس في غضون عام 2010 بل في غضون النصف الاول منه اي بأسرع ما يمكن".

واوضح الوزير الايطالي مزايا مشروع الاتفاقية الجديدة  وقال  "اذا اجرينا مقارنة بين الاتفاقيتين السابقة والجديدة فنرى ان الصيغة الجديدة تتميز بكونها تعطي الاولوية للمسائل السياسية ، كما انها ستضع بداية لفصل جديد يتعلق بالأمن والمسائل السياسية والاقتصادية  والتنسيق في مجالات التجارة والطاقة وغيرها".

وأكد  قائلا "اننا سنعبر من خلال ذلك عن ثقتنا بروسيا، فان الثقة المتبادلة هي ما نحتاج اليه الآن، علما ان ايطاليا تشعر بالثقة الكاملة تجاه روسيا وحكومتها، لكن علينا ان نحصل على المزيد من المعلومات حول روسيا بغية تقوية هذا الشعور".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)