شركة "ميغ" الروسية اوصلت اول دفعة من مقاتلات"ميغ" البحرية الى الهند

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/38526/

صرح ناطق باسم شركة "ميغ" الروسية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ان شركة "ميغ" قامت بتوريد اول دفعة من المقاتلات البحرية من طراز " ميغ – 29 كا" الى الهند.

صرح ناطق باسم  شركة "ميغ" الروسية يوم 8 ديسمبر/كانون الاول  لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية ان شركة "ميغ"  قامت بتوريد اول دفعة من المقاتلات البحرية من طراز " ميغ – 29 كا" الى الهند.

كما أكد هذا النبأ السيد ساتيش ممثل القوات البحرية الهندية  وقال ان المقاتلتين "ميغ – 29 كا" والمقاتلة التدريبية "ميغ 0- 29 كوب" ذات المقعدين تم ايصالها الى الهند يوم 4 ديسمبر/كانون الاول الجاري.

واوضح ساتيش ان هذه الدفعة من الطائرات  سيتم  نشرها على ظهر حاملة الطائرات "الاميرال غورشكوف"  التي يجري  تطويرها حاليا في روسيا بطلب من وزارة الدفاع الهندية التي اطلقت عليها تسمية جديدة "فيكرام اديتيا". كما من المقرر ان ترابط  حاملة الطائرات هذه في ولاية جوا الهندية.

وسيتم تجميع تلك المقاتلات في الهند عما قريب. وسيقوم الطيارون الروس بتحليقات تجريبية على متنها، ثم سيبدأ بعد ذلك الطيارون الهنود الذين تلقوا دورات التدريب في روسيا في استخدامها.

وقال ميخائيل بوغوسيان مدير عام شركة "ميغ" الروسية  ان مقاتلات " ميغ – 29 كا/ كوب" تتفق والمتطلبات الحديثة التي تطرح امام الطائرات البحرية. وقد تم التأكد  من مواصفاتها الفنية والقتالية في ميادين الرماية واثناء استخدامها  في الطيران البحري واقلاعها من على ظهر حاملة الطائرات الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)